"أوكيو" العمانية تضاعف قاعدة عملائها إلى 10 أضعاف منذ العام 2020

  • 2022-07-27
  • 10:36

"أوكيو" العمانية تضاعف قاعدة عملائها إلى 10 أضعاف منذ العام 2020

تواصل شركة "أوكيو" العمانية الابتكار والتوسّع لتوفير الحلول اللازمة لقطاعات البنية الأساسية، والبناء والقطاعات الزراعية على الرغم من الآثار الصعبة التي طغت على العقد الأخير إلى الآن.

ومنذ العام 2020، ضاعفت الشركة قاعدة عملائها لعشرة أضعاف، من 300 عميل إلى 3000 عميل، بينما تزايد حجم المنتجات التي تم شحنها من 900 حاوية في الشهر إلى أكثر من 4000 حاوية وحدث ذلك أثناء أزمة شحن شملت العالم.

روشاس: تجاوزنا العقبات التي اعترضت طريقنا

وفي هذا السياق، قال المدير الإداري لتسويق اللدائن في شركة "أوكيو" جيل روشاس: "لقد كانت سنوات حافلة بالتحديات إلا أننا تجاوزنا العقبات التي اعترضت طريقنا. لقد أدت ثقافتنا الخاصة بالتغيير الإيجابي ونهجنا المبتكر للتطوير إلى نمو شركتنا بشكلٍ كبير، مستوفينَ متطلباتِ السوق في ظل الظروف العالمية الصعبة. إننا نرى الفرصةَ في التغيير، وتُلهِمُنَا القرارات السريعة التي تَخلقُ تأثيراً إيجابياً في الأوقاتِ الصعبة".

وأضاف روشاس: "منذ آذار/مارس 2022، أنتجت مصانع اللدائن التابعة لشركة أوكيو أكثر من 100 ألف طن متري من مادة البولي أوليفين شهرياً، محققةً بذلك رقماً قياسياً جديداً من حيث السعة الإنتاجية. ويُعزى الفضل في النمو الهائل في ناتج القدرة الإنتاجية إلى فريق العمليات المتفاني لدينا والمرتبط بفريق المبيعات والشبكات اللوجيستية التي تُمَكِنُ وصول المُنتَجَات إلى العالم، وسيتواصل نمو الإنتاج لشركة أوكيو لتلبية المتطلبات المتوقعة للأسواق المختلفة التي تدعمها في جميع أنحاء العالم"، معتبراً أن ذلك "يمثل بصمة عالمية للتراث العماني".

ولفت النظر إلى أنه "نظراً للنمو السريع في الأنشطة المتدفقة عبر المراكز العمانية، كان التوسّع خارج موطن شركة أوكيو ضرورياً لدعم الشبكة العالمية للشركة".

وأشار إلى أن "الشركة تواصل توسيع آفاقها خارج السلطنة. وعلى مدار الثلاث سنوات الماضية، أنشأت شركة أوكيو مراكز توريدٍ في ماليزيا ومدينة أنتويرب الساحلية البلجيكية، ما يجعل أوكيو في وضع أفضل من أي وقت مضى لخدمة قاعدة عملاءٍ عالمية موسّعة".

وذكر أن "اليومَ تُدير شركة أوكيو أعمالها في 17 بلداً وتغطي أكثر من 70 دولة بتوزيع منتجاتها المتنوعه من لبان البولي بروبلين، والبولي إثيلين العالي الكثافة (HDPE) والبولي إثيلين الخطي المنخفض الكثافة (LLDPE)، المصنَّعة في مصانع الإنتاج في صحار".

ولفت الانتباه إلى أنه "يتم دعم هذه العمليات الدولية من خلال التواجد الإقليمي المتنامي لفريق مبيعاتنا مدعوماً بأنشطة شركة أوكيو في سلطنة عُمان، والهند، وتركيا، والصين، وإسبانيا، وسنغافورة. الجدير بالذكر، أن إدارة المكاتب الإقليمية تدار عن طريق متخصصين متفانين وعلى درايةٍ ببيئةَ الأعمال المحلية في تلك المواقع".

وختم قائلاً:" إن موظفي شركة أوكيو يشكلون عاملاً محورياً في التطورات المستمرة للشركة. وفي ظل التوسّع السريع للشركة، طوّرت أوكيو هيكلها لمواكبة هذا التقدم والتنوّع. ونتيجة لذلك، تستمر قاعدة موظفي الشركة في التنامي والتنوّع، إذ تمثل باعتزاز أكثر من 50 جنسية تجتمع معاً لابتكارِ وإيجادِ حلولٍ للتحدياتِ المختلفه". 

اللواتي: تقوم الشركة بشكل دائم بتوظيف الخريجين الباحثين عن عمل في قطاعاتها المتعددة

من جهته، قال نائب مدير المبيعات العالمية علي اللواتي "نحن فريقٌ متعدد الجنسيات تدعمه الكوادر العمانية المؤهلة. ندرك ذلك كموظفين، ونريد أن تتحقق طموحاتِنا وتُؤتي ثِمارها، ليس بسلطنة عُمان فقط، بل بالعالمِ أجمع. ويُعَد هذا الأمر بالنسبة لنا باعثاً للفخر، ونريد أن نُخلِقَ تغييراً إيجابياً ونُديرُ دفته في المستقبل".

وأضاف اللواتي: "لا يزال تطوير الخريجين الشباب المتحمسين والمهرة في سلطنة عمان وفي جميع أنحاء العالم إحدى الركائز الرئيسية للمواهب في أوكيو. تقوم الشركة بشكل دائم بتوظيف الخريجين الباحثين عن عمل في قطاعاتها المتعددة، وتساهم في بناء أفكارهم المبتكرة والريادية في مجال الأعمال بقيادة كبار الموظفين المحنكين في هذه الصناعة والعاملين في المجال".

وذكر أن "أوكيو تتجهز للمشاركة في معرض K-2022 التجاري، إذ ترى فيه فرصة لإعادة تعريف الحضور بالشركة ومشاركة رحلتها المذهلة التي خاضتها خلال السنوات القليلة الماضية. ستتمركز منصة أوكيو في الصالة 6/A23 حيث سيتواجد خبراء أوكيو لمناقشة العروض الحالية للشركة.

وختم قائلاً: "لقد بدأت الشركة شراكات عدة في مجال الأعمال مع المزيد من التطورات التي سيتم الإعلان عنها ضمن إنجازات العام 2022، وفي ظل التحديات المتعددة التي تؤثر على الأسواق العالمية، تفخر شركة أوكيو بأنها تواصل الازدهار في مواجهة التحديات الكبيرة".