وزير الاقتصاد السعودي: المملكة مستمرة في العمل مع المجتمع الدولي لتحقيق الأهداف العالمية المشتركة

  • 2022-07-21
  • 09:30

وزير الاقتصاد السعودي: المملكة مستمرة في العمل مع المجتمع الدولي لتحقيق الأهداف العالمية المشتركة

أكّد وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي فيصل بن فاضل الإبراهيم استمرار المملكة في مواصلة العمل الوثيق مع المجتمع الدولي لتحقيق الأهداف العالمية المشتركة، مشيراً إلى أنها أنشأت مؤخراً اللجنة التوجيهية للتنمية المستدامة، بعضوية 18 جهة حكومية للإشراف على تنفيذ أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة؛ تماشياً مع "رؤية المملكة 2030".

جاء ذلك خلال كلمة المملكة في "المنتدى السياسي الرفيع المستوى"، الذي تنظّمه الأمم المتحدة سنوياً، مُمَثّلة بمجلسها الاقتصادي الاجتماعي؛ لمتابعة تقدم دول العالم في تحقيق أجندة التنمية المستدامة وأهدافها الـ17.

وأضاف الإبراهيم أن المملكة وقّعت في شهر حزيران/يونيو الماضي على "إطار عمل الأمم المتحدة للتعاون في مجال التنمية المستدامة 2022 - 2026"؛ لتوطيد شراكتها مع الأمم المتحددة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح أنّ بلاده تدرك أنّ إمكانات الكوادر المهنية المستقبلية لديها هائلة، مشيراً إلى أنها عملت على فتح مسارات تعليمية جديدة ومبتكرة لضمان جودة التعليم واستمراريته في كل أنحاء المملكة، مبيناً أنّ الإنفاق الحكومي على التعليم بلغ 19 في المئة من إجمالي الإنفاق لعام 2022، وهي نسبة تُعَد الأعلى بين جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

ولفت الانتباه إلى أنّ المملكة استهدفت زيادة مشاركة المرأة العاملة في سوق العمل إلى 30 في المئة بحلول العام 2030، إلا أنّها تجاوزت هذه النسبة حالياً، مما يؤكد عزمها على تحقيق أهدافها.

كما تطرّق وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي فيصل الإبراهيم إلى "مبادرة السعودية الخضراء" و"مبادرة الشرق الأوسط الأخضر".