"بنك المشرق" الإماراتي ينضم إلى منصة "اعرف عميلك" المعتمدة على تقنيات البلوك تشين

  • 2022-04-28
  • 09:07

"بنك المشرق" الإماراتي ينضم إلى منصة "اعرف عميلك" المعتمدة على تقنيات البلوك تشين

عززت دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي و"بنك المشرق" تحالف منصة تبادل بيانات العملاء "اعرف عميلك" المعتمدة على تقنيات البلوك تشين في دولة الإمارات.

وانضم "بنك المشرق" لقائمة البنوك أعضاء التحالف المؤسسين في المنصة وهم "بنك الإمارات دبي الوطني"، و"بنك دبي التجاري"، و"بنك أبوظبي التجاري"، وبنك "إتش إس بي سي".

وكانت دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي قد أطلقت هذه المبادرة في العام 2020 بالشراكة مع البنوك الأعضاء المؤسسين، حيث تسهم منصة تبادل بيانات العملاء "اعرف عميلك" في تسهيل عمليات نقل وتبادل البيانات بشكل أسرع وأكثر أماناً وانسيابية للعملاء مستخدمي الخدمات الرقمية، كما تسمح بمشاركة البيانات التي تم التحقق منها بين سلطات التراخيص والمؤسسات المالية من خلال التقنيات المتقدمة.

وتضم المبادرة حالياً 13 جهة من مختلف أنحاء الإمارات، كما يدعمها شركة "نوربلوك" العالمية المتخصصة في مجال تقنيات البلوك تشين التي تتيح مشاركة البيانات.

وتسهم منصة تبادل بيانات العملاء "اعرف عميلك" المعتمدة على تقنيات البلوك تشين في دولة الإمارات في تحسين جودة بيانات العملاء في الدولة، الأمر الذي سيعزز التوسع المستقبلي للشبكة واستخدامها المتطور كنظام بيئي شامل لبيانات العملاء.

الشحي: تهدف استراتيجيتنا إلى تعزيز سهولة ممارسة الأعمال في دبي

وفي هذا السياق، قال المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والترخيص التجاري بالإنابة محمد حسن الشحي: "تهدف استراتيجيتنا إلى تعزيز سهولة ممارسة الأعمال في دبي، ودعم التحول الذكي لاقتصاد الإمارة، لذلك يعتبر تحالفنا الاستراتيجي مع البنوك خطوة مهمة لتعزيز قدراتنا لجذب المزيد من المستثمرين إلى السوق، حيث توفر منصة "اعرف عميلك" وظيفة الحساب المصرفي الرقمي الفوري، ما يتيح تبادل المعلومات داخلياً بين البنوك بطريقة أسرع وأقل تعقيداً، وتعزيز تجربة للمستثمرين الجدد الذين يتطلعون إلى تأسيس أعمالهم في دولة الإمارات".

وأضاف الشحي:"يسرنا انضمام بنك المشرق إلى مجموعة البنوك المتواجدة حالياً الأمر الذي سيعطي المستثمرين خياراً إضافياً لفتح حساب مصرفي رقمي مع هذا البنك المتميز، ونعتزم توسيع وتسريع هذه المبادرة لتشمل المزيد من المؤسسات المالية وسلطات الترخيص، بالإضافة إلى مزايا أخرى بما في ذلك تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة وانتقاء المستثمرين والتكامل مع مصادر بيانات إضافية موثوقة".

ثابار: نبحث باستمرار عن أساليب مبتكرة لتقديم أفضل تجربة مصرفية للعملاء

من جهته، قال رئيس الخدمات المصرفية للشركات و"NEOBiz" لدى "بنك المشرق" فيكاس ثابار: "يسعدنا الانضمام إلى منصة تبادل بيانات العملاء "اعرف عميلك" المعتمدة على تقنيات البلوك تشين في دولة الإمارات، والعمل عن كثب مع شركائنا لتعزيز سهولة تسيير الأعمال، ونحن نبحث باستمرار عن أساليب مبتكرة لتقديم أفضل تجربة مصرفية للعملاء وتزويدهم بحلول تتسم بالبساطة والمرونة والفعالية".

كاناكاكيس: "بنك المشرق" كان من أوائل المؤسسات في الإمارات التي أدركت إمكانات منصة "اعرف عميلك"

بدوره، قال الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة "نوربلوك" أستيانكس كاناكاكيس: "كان بنك المشرق من أوائل المؤسسات المالية في دولة الإمارات التي أدركت إمكانات وأهمية منصة "اعرف عميلك" التي تسمح بمشاركة البيانات، والتزمت بذلك التوجه مع مركز دبي المالي العالمي، ونسعى من خلال الجهود المشتركة مع دائرة الاقتصاد والسياحة والبنوك الأخرى والمناطق الحرة إلى إنشاء نظام بيئي أكثر قوة وشمولية، وتحسين جودة البيانات والكفاءة وضمان خدمة العملاء".