بنك المارية المحلي: خدمة إصدار رقم مستثمر والمشاركة في الاكتتابات العامة في سوق دبي المالي

  • 2022-03-23
  • 12:06

بنك المارية المحلي: خدمة إصدار رقم مستثمر والمشاركة في الاكتتابات العامة في سوق دبي المالي

أطلق بنك المارية المحلي خدمة إصدار رقم مستثمر في سوق دبي المالي من خلال تطبيقه المصرفي Mbank UAE، بما يمكن المستثمرين الجدد في سوق دبي المالي من الحصول على رقم مستثمر والمشاركة فوراً في فرص الاكتتاب من خلال التطبيق.

 

المشاركة في الاكتتابات العامة 

وحرص بنك المارية المحلي على إطلاق هذه الخاصية دعماً لعملائه من المستثمرين ولتوفير تجربة استثنائية للتسجيل الرقمي بسهولة في الاكتتاب العام الأوّلي لهيئة كهرباء ومياه دبي عبر تطبيق Mbank UAE، بحد أدنى يبلغ 5 آلاف درهم وضمان تخصيص 1000 سهم على الأقل، وذلك خلال فترة الاكتتاب من يوم الخميس 24 آذار/مارس الحالي وحتى 2 نيسان/أبريل المقبل.

كما يوفّر البنك للمستثمرين إمكانية مضاعفة وتمويل استثمارهم حتى خمسة أضعاف والاستفادة من فرصة الاستثمار لأبنائهم في الاكتتاب العام الأولي لهيئة كهرباء ومياه دبي باستخدام حسابات "عيالنا" التي يوفرها لعملائه.  

ويمكن بنك المارية المحلي، كمصرف مُستلم لطلبات الاكتتاب، عملائه من المشاركة في الاكتتاب عبر تطبيقه المصرفي خلال دقائق فقط، من دون الحاجة لزيارة البنك أو تقديم معاملات ورقية، بالإضافة إلى خدماته الرقمية الأخرى.

وتساهم خدمات الاستثمار الرقمية في بنك المارية المحلي في تطوير ودعم أسواق المال وتعزيز مختلف قطاعات الاقتصاد، بما تقدمه من حلول تكنولوجية حديثة تهدف إلى التحول الرقمي وازدهار أسواق الاستثمار. 

حلول وخدمات مبتكرة 

وثمن الرئيس التنفيذي لبنك المارية المحلي محمد وسيم خياطة دور سوق دبي المالي ومساهمتها في دعم وتطوير التحول الرقمي في المجال المصرفي، مشيراً إلى أن البنك يسعى لتحقيق هذا التحول من خلال الحلول والخدمات المبتكرة التي يقدمها لعملائه بما يضمن تلبية حاجات المجتمع المصرفية ويدعم النمو الاقتصادي والاستراتيجي في دولة الإمارات. 

الارتقاء بتجربة المستثمرين

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي وبورصة ناسداك دبي حامد علي إن إطلاق المنصة الرقمية الجديدة بالتعاون مع بنك المارية، يساهم في الارتقاء بتجربة المستثمرين تزامناً مع الاهتمام المتزايد من جانبهم سواء على صعيد التداول أو المشاركة في الاكتتابات العامة المرتقبة في سوق دبي المالي، وأضاف أن حرص سوق دبي المالي على التعاون مع المؤسسات المصرفية الرائدة، ومنها بنك المارية المحلي، لإطلاق مبادرات فريدة واستباقية في مجال التحول الرقمي، يعكس الجهود الدؤوبة لضمان سلاسة وصول المستثمرين إلى الفرص المتوفرة في السوق.

أما رئيس قسم المجموعة المصرفية للأفراد والخدمات المالية أنس حسين فأكد أن الارتقاء بالخدمات المصرفية إلى مستوى غير مسبوق، يعدّ بمثابة تحدٍ يلتزم به بنك المارية في إطار السعي لقيادة التحول الرقمي في مجال الخدمات المصرفية، بدءاً من فتح الحساب البنكي خلال دقائق بواسطة الهوية الرقمية ومن دون الحاجة لتقديم معاملات ورقية وكذلك تقديم خدمات بنكية واستثمارية استثنائية.

أول بنك رقمي متكامل

الى ذلك، يساهم بنك المارية المحلي، أول بنك رقمي متكامل في دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال خدماته المصرفية المتميزة في تنمية الوعي المالي لدى جميع أطياف المجتمع كجزء من مسؤولية البنك المجتمعية، فيقوم من خلال حساب «عيالنا» وبطاقة الخصم للقُصّر بتعزيز مهارات الأبناء في إدارة الأموال بشكل صحيح وتشجيع الادخار عن طريق برنامج المكافآت السنوي الخاص بحسابات القصّر، كما إن الخدمات المصرفية كافة لبنك المارية المحلي متوفرة من خلال تطبيق Mbank UAE على الآب ستور وجوجل بلاي.