"مبادلة للاستثمار" و"آريس جولد" توقعان اتفاقية لتشغيل مشروع "سوتو نورتي" للذهب في كولومبيا

  • 2022-03-22
  • 12:51

"مبادلة للاستثمار" و"آريس جولد" توقعان اتفاقية لتشغيل مشروع "سوتو نورتي" للذهب في كولومبيا

وقّعت شركة "مبادلة للاستثمار" الإماراتية اتفاقية نهائية مع شركة "آريس جولد" لتشغيل مشروع "سوتو نورتي" للذهب في كولومبيا والذي يعدّ أحد أكبر مشاريع الذهب في مرحلة دراسة الجدوى على مستوى العالم.

ومن خلال هذه الشراكة، ستستحوذ "آريس جولد" على حصة ملكية بنسبة 20 في المئة في " Sociedad Minera de Santander SAS" و" Sociedad Minera Calvista Colombia" ويطلق عليهما معاً إسم "مينيسا"، مع إمكانية استحواذ الشركة أيضاً على 30 في المئة إضافية من حصة الملكية في "مينيسا".

وتعدّ "مينيسا" المالك الوحيد لمشروع "سوتو نورتي" للذهب الذي يتميز بقاعدة موارد كبيرة وإمكانية هائلة لزيادة هذه الموارد، ومن المحتمل أن يكون المشروع عبارة عن عملية واسعة النطاق بتكلفة منخفضة لتعدين الذهب.

وبصفتها الشركة المشغلة للمشروع، سيتم تعيين الرئيس التنفيذي لشركة "آريس جولد" نيل ووديير كمدير تنفيذي لشركة "مينيسا"، وسيتولى تحضير طلبات التراخيص التشغيلية للشركة.

وستحرص "آريس جولد" من خلال موقعها في قطاع التعدين الكولومبي على تطوير مشروع "سوتو نورتي" وفق أعلى معايير الاستدامة الدولية.

وفي هذا السياق، أعرب رئيس وحدة الصناعات في شركة "مبادلة" ورئيس مجلس إدارة شركة "مينيسا" داني دويك "عن فخره بالعمل مع شركة "آريس جولد" كشريك تشغيلي في "مينيسا"، مؤكداً أن المشروع سيستفيد من قدراتهم الفنية وخبرتهم المحلية"، مشيراً إلى التطلع إلى العمل معهم ومع المجتمعات المحلية لتنفيذ هذا المشروع العالمي.

الجدير بالذكر أنه عند انتهاء المشروع، ستدخل "آريس جولد" و"مبادلة" في اتفاقية شاملة لإدارة المشروع المشترك وإصدار التراخيص.