"أكوا باور": تعيينات جديدة في فريق الإدارة التنفيذية

  • 2021-12-23
  • 09:10

"أكوا باور": تعيينات جديدة في فريق الإدارة التنفيذية

أعلنت شركة "أكوا باور" السعودية المتخصصة بتطوير واستثمار وتشغيل محطات تحلية المياه وتوليد الطاقة والهيدروجين الأخضر حول العالم، عن تغييرات وتعيينات جديدة في فريق الإدارة التنفيذية.

وأشارت الشركة في بيان إلى أنها عيّنت المدير المالي للشركة كاشف رانا لتولي منصب إدارة المحافظ مع استمراره في منصب المدير المالي الذي شغله منذ 8 سنوات، وذلك بعد أن يتنحّى الرئيس الحالي لإدارة المحافظ في الشركة راجيت ناندا في كانون الثاني/يناير 2022 ليتابع مسيرته خارج "أكوا باور".

ولفتت إلى انضمام عبدالحميد المهيدب إلى فريق الإدارة المالية علماً أنه يشغل حالياً منصب المدير التنفيذي لشركة "نور للطاقة 1" في دولة الإمارات، مشيرةً إلى أنه سيتولى خلال الأشهر الثلاثة المقبلة منصب نائب المدير المالي الذي تمّ استحداثه أخيراً، على أن يبدأ بممارسة مهامه رسمياً اعتباراً من 1 آذار/مارس 2022.

وذكرت أن المهيدب يمتلك خبرة تزيد على 13 عاماً في "أكوا باور" في مجال تمويل الشركات وكذلك المناصب التجارية، ويدير حالياً أحد أكبر المشاريع وأكثرها تعقيداً من الناحية التقنية في تاريخ الشركة.

وأشارت إلى أنها عيّنت كلايف تورتون رئيساً تنفيذياً للاستثمار، لافتةً النظر إلى أن تورتون يأتي من شركة "فيستاس" حيث كان يشغل منصب رئيس منطقة آسيا والمحيط الهادئ، مضيفةً أنه خلال فترة توليه هذا المنصب، أشرف تورتون على طاقم من الموظفين يضمّ 3500 موظفٍ وساهم في توسيع نطاق عمليات "فيستاس" لتغطي أسواقاً مثل الهند وفييتنام وأستراليا وسريلانكا وتايوان واليابان.

بادماناثان: لطالما آمنت "أكوا باور" بأهمية التركيز أولاً وأخيراً على الموارد البشرية

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "أكوا باور" بادي بادماناثان إنه لطالما آمنت "أكوا باور" بأهمية التركيز أولاً وأخيراً على الموارد البشرية الاستثنائية وجذب المواهب التي تملك الرؤية نفسها وتشاركها القدر نفسه من الشغف لتحقيق النجاح.

وأضاف بادماناثان أنه لا شكّ في أن راجيت ناندا كان الشخص المناسب في المكان المناسب، نظراً الى الأدوار المختلفة التي اضطلع بها أولاً كمدير مالي ثم كرئيس تنفيذي للاستثمار، وبعدهما كرئيس تنفيذي لإدارة المحافظ، وهي أدوار ساهمت بشكل جوهري في دفع مسيرة "أكوا باور" نحو المزيد من النجاحات والنمو.

ورحّب في الوقت نفسه بكلايف تورتون وعبدالحميد المهيدب ضمن فريق الإدارة التنفيذية، مشيراً إلى أن كليهما يملكان خبرة واسعة في مختلف القطاعات، ما يجعلهما إضافة قيّمة إلى فريق الإدارة التنفيذية العليا الذي يضمّ نخبة من المدراء التنفيذيين الذين يتميزون بطموحهم العالي ومواهبهم وإمكاناتهم الكبيرة، ويقود عائلة "أكوا باور" المكونة من 3500 موظفٍ ممن يتمتعون بحرفية عالية ويملكون ما يلزم من الشغف والالتزام وروح الريادة في الأعمال.

وأكد تطلعه إلى التعاون مع الجميع لتنفيذ استراتيجية الشركة الهادفة إلى تحقيق الريادة في التحوّل في قطاع الطاقة على مستوى العالم، وذلك من خلال توفير الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر وإمدادات المياه المحلاة إلى المناطق التي تعاني من ندرة المياه.