"غرفة الشارقة" تبحث العلاقات الاقتصادية مع وفد صناعي من ولاية أوتار براديش الهندية

  • 2021-12-21
  • 11:18

"غرفة الشارقة" تبحث العلاقات الاقتصادية مع وفد صناعي من ولاية أوتار براديش الهندية

بحثت "غرفة تجارة وصناعة الشارقة" مع وفد صناعي من ولاية أوتار براديش الهندية العلاقات الاقتصادية المشتركة وسبل تعزيز دور القطاعات الصناعية والتجارية والهيئات المتخصصة في ظل التعاون المثمر والبنّاء بين البلدين. وتم تبادل الآراء ووجهات النظر حول كيفية الاستفادة من الخبرات المتوفرة لدى كل جانب، بما يسهم في إقامة مشاريع استثمارية مشتركة في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والزراعة والسياحة والنقل والخدمات اللوجيستية.

وحضر اللقاء الذي عقد في مقرّ الغرفة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة عبد الله سلطان العويس ومدير القطاع الصناعي في حكومة ولاية أوتار براديش شري مانيش تشوهان والوفد المرافق، وعضو مجلس إدارة الغرفة سلطان الملا، ومدير إدارة العلاقات الدولية بالغرفة فاطمة خليفة المقرب، ومدير"مركز الشارقة لتنمية الصادرات" علي الجاري، ورئيس قسم الشراكات والتعاون الدولي مي سلطان بن هده السويدي.

العويس يدعو الشركات الهندية للمشاركة في الفعاليات التي ينظمها مركز "إكسبو الشارقة"

واستعرض رئيس مجلس إدارة الغرفة عبد الله سلطان العويس الفرص الاستثمارية التي توفرها الشارقة لرجال الأعمال والمستثمرين الأجانب كمركز اقتصادي إقليمي متميز وما تقدمه من خدمات لوجيستية متطورة ونظام مصرفي رائد وتشريعات وقوانين مشجعة وبنية تحتية وفق أرقى المواصفات العالمية، لافتاً النظر إلى حرص الغرفة على دعم المستثمرين بالسبل كافة وتذليل العوائق التي تواجههم وتوفير حزمة من الحوافز والتسهيلات.

ودعا العويس الشركات الهندية إلى المشاركة في الفعاليات التي ينظمها مركز "إكسبو الشارقة" التابع للغرفة والاطلاع على أجندة المركز الحافلة بالمعارض المتخصصة والمتنوعة التي تلبي تطلعات الشركات الهندية في الوصول إلى الأسواق العالمية، فضلاً عن الأنشطة التي تشهدها الإمارة والتي تصل إلى نحو 4 آلاف فعالية ونشاط متنوع خلال العام في مدن ومناطق الشارقة كافة.

تشوهان: نحرص على تطوير علاقات التعاون مع إمارة الشارقة

من جانبه، أثنى مدير القطاع الصناعي في حكومة ولاية أوتار براديش شري مانيش تشوهان على متانة العلاقات القائمة بين الهند والإمارات مشيداً بمسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الشارقة وما حققته من تطور اقتصادي، مؤكداً حرص بلاده على تطوير علاقات التعاون مع إمارة الشارقة وصولاً إلى تعزيز حركة التبادل التجاري والاستثمار المتبادل، لافتاً النظر إلى ما تزخر به ولاية أوتار براديش من مقومات استثمارية في العديد من القطاعات الاقتصادية.