Toyota و "مجتمع جميل" تدعمان جهود الإغاثة الإنسانية في لبنان

  • 2021-07-27
  • 18:16

Toyota و "مجتمع جميل" تدعمان جهود الإغاثة الإنسانية في لبنان

سلمت شركة "تويوتا" و"مجتمع جميل" مؤخراً ثماني مركبات "تويوتا" جديدة إلى "لجنة الإنقاذ الدولية" IRC في لبنان، وذلك في إطار تعاونٍ متعدد الأوجه تمّ الإعلان عنه في شهر مارس الماضي، وتمّ من خلاله توظيف موارد وخبرات الشركاء الثلاثة من أجل الاستجابة للتحديات العالمية.

وسيتم استخدام مركبات "تويوتا" الثماني لدعم فريق اللجنة من عمال الإغاثة الإنسانية في لبنان، وستعزز من قدراته على الاستجابة لاحتياجات المجتمع المحلي ومساعدة اللاجئين المتواجدين فيه، حيث تعمل اللجنة منذ العام 2012 على تقديم المساعدات الطارئة والتعليم والحماية للاجئين، إضافة إلى تقديم المساعدة الاقتصادية الطارئة للمتضررين من انفجار آب/ أغسطس 2020 في العاصمة بيروت. كما، يجسد هذا المسعى سعي "تويوتا" لإحداث تأثيرٍ إيجابي في المجتمعات التي تعمل فيها، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة من خلال أنشطتها المتنوعة.

ومن المقرر أن تتولى شركة "بستاني يونايتد ماشينريز كومباني ش.م.ل" BUMC ، وكلاء "تويوتا" و"لكزس" الحصريون في لبنان، توفير خدمات الصيانة للمركبات الجديدة في مختلف مناطق لبنان دعماً للبرامج الإنسانية التي تقدمها "لجنة الإنقاذ الدولية".

رئيس شركة "تويوتا موتور كوربوريشن" آكيو تويودا قال إن أحد أهداف التنمية المستدامة هو "سعادة الناس". إن التفكير في إنتاج متنوع، تفاعلي وبأحجام منخفضة يشكل مفهوم "توفير السعادة للجميع" الذي نتطلع إلى تحقيقه. وبينما نتحرك بخطواتٍ واثقةٍ نحو المستقبل، فإننا نأمل بأن نتمكن يوماً ما من تحقيق أهدف التنمية المستدامة الثمانية عشر جميعها".

مدير "مجتمع جميل" جورج ريتشاردز اعتبر أن هذا التعاون "يهدف لتسخير الموارد والخبرات المكتسبة لهذه الجهات الثلاث المختلفة لدعم المجتمع المحلي، حيث ستُمكّن مركبات "تويوتا" القائمين على الخدمات الإنسانية من الوصول إلى المواقع المطلوبة بشكلٍ أسرع وأكثر كفاءة. نحن نتعاون معاً من أجل تعزيز عملية التنقل لتلبية الاحتياجات المتنامية للشعب اللبناني، ونتطلع قدماً للعمل عن كثبٍ من أجل مستقبل أفضل".