بنك بوبيان يوقع عقد إنشاء المبنى الرئيسي في مدينة الكويت

  • 2021-07-06
  • 11:21

بنك بوبيان يوقع عقد إنشاء المبنى الرئيسي في مدينة الكويت

وقّع بنك بوبيان عقد إنشاء وإنجاز وصيانة المرحلة الثانية من مشروع البرج الرئيسي للبنك مع شركة المتحدة الأولى للتجارة العامة والمقاولات والذي يتضمن بناء البرج الأساسي شاملاً أعمال الهيكل الأسود والتشطيبات الداخلية والواجهات الخارجية والأنظمة الميكانيكية والكهربائية.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بوبيان عادل الماجد:" نهدف من خلال المبنى الجديد إلى توفير المكان الذي يمنح مواردنا البشرية المزيد من فرص الإبداع والإبتكار وبما يحقق شعارنا الراسخ (نعمل بإتقان) والذي نضعه دائماً نصب اعيننا في كل ما نقوم به"، وأضاف أن بيئة العمل السليمة والمجهزة وفق أحدث المعايير من شأنها أن توفر للموظفين مزيداً من حرية الإبداع والابتكار وبما ينعكس في نهاية المطاف على خدمة العملاء ومنحهم تجارب استثنائية في التعامل مع البنك. 

وأوضح أنه جرى عند تصميم المبنى الجديد الأخذ في الاعتبار العديد من النقاط الرئيسية في مقدمها التطورات التي من المتوقع أن يشهدها العالم خلال السنوات المقبلة خصوصاً في ما يتعلق منها بالجوانب التقنية والرقمية وهو ما يعني أن بيئة العمل ستكون مختلفة تماماً عن ما هي عليه حالياً. 
وأكد الماجد ان بنك بوبيان حرص منذ البداية على دعم وتطوير بيئة العمل لموظفيه انطلاقاً من حرص الإدارة التنفيذية للبنك على توفير كل الاجواء التي تساهم في راحة مواردنا البشرية وتخلق لهم أجواء عمل مميزة. 

المبنى الجديد

من جانبه، قال مديرعام بنك بوبيان وليد خالد الياقوت إن البرج سيضم جميع الإدارات والشركات التابعة لبنك بوبيان بطاقة استيعابية تصل إلى نحو 1500 موظف وموظفة وبمساحة إجمالية تقدر بنحو 77 ألف متر مربع، كما يضم 41 طابقاً من ضمنها مواقف سيارات متعددة الأدوار تتسع لـ 600 سيارة تقريباً وقاعة محاضرات ومركز تدريب وكافتريا وحدائق داخلية وخارجية بما يوفر بيئة عمل مثالية لطواقم البنك. وأضاف أنه جرى تصميم المبنى وفق أعلى معايير التقنية الحديثة، بما يحقق متطلبات العمل المصرفي، وكذلك بما يحافظ على البيئة وفق اشتراطات مجلس المباني الخضراء الاميركي من خلال نظام تصميم الريادة في الطاقة والبيئة LEED حيث تمّ اعتماد نظام تشغيل المبنى ليكون ضمن الانظمة الذكية Smart Building .

وأوضح الياقوت:" يتضمن ذلك استخدام مواد بناء صديقة للبيئة واستخدام أساليب للحفاظ وترشيد استهلاك المياه والكهرباء سواء خلال مراحل البناء أو بعد الانتقال إلى المبنى الجديد مع مراعاة التصميم لجودة الهواء في الداخل والإضاءة الطبيعية مع التصميم الصوتي وخفض الضوضاء.


4 آلاف متر مربع

وأشار الياقوت إلى انه سيتم تشييد المبنى الجديد الذي استوحي تصميمه من شعار البنك على مساحة 4 آلاف متر مربع في موقع استراتيجي ومميز في قلب مدينة الكويت حيث تم تصميم المبنى ليكون بمثابة أيقونة رمزية تعرض ثقافة الكويت النابضة بالحياة إلى العالم ولتحقيق رسالة بنك بوبيان وهي الإتقان. وأضاف أن المبنى الجديد يوفر فرصة الاستفادة من التكنولوجيا في الخدمات المصرفية والعقارية والاستثمارية والاستفادة من المساحات المكتبية الواسعة وقاعات المؤتمرات والمساحات المشتركة الكبيرة الأخرى.

بدوره، قال رئيس الشركة المتحدة الاولى للتجارة العامة والمقاولات خالد فهد المشعان إن إنشاء برج المقر الرئيسي للبنك خطوة مهمة في سجل إنجازات البنك التي تتوج مسار التوسع في أعمال البنك على الأصعدة كافة، وأضاف أن تنفيذ برج المقر الرئيسي لبنك بوبيان يعدّ إضافة مهمة لسجل إنجازات شركة المتحدة الأولى.