"إعمار الاقتصادية": سيريل بيايا رئيساً تنفيذياً

  • 2021-07-06
  • 11:02

"إعمار الاقتصادية": سيريل بيايا رئيساً تنفيذياً

عيّنت شركة إعمار المدينة الاقتصادية سيريل بيايا رئيساً تنفيذياً جديداً لها. ويعدّ سيريل بيايا مسؤولاً تنفيذياً معروفاً في قطاع السياحة والتطوير في سلطنة عمان، وهو ما يتمتع بخبرة تمتد لأكثر من 20 عاماً في مجال الهندسة والاستراتيجية والتمويل ومهارات إدارة الأعمال، وعلى وجه التحديد كرئيس تنفيذي.
وأوضحت أن سيريل بيايا يقود حالياً الإدارة والعمليات في ستانفورد ورسل، وهي شبكة من المتخصصين المستقلين في مجال العقارات والتمويل والضيافة وكبار قادة الصناعة الذين يتمتعون بخبرات متعددة التخصصات في مختلف أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا لتقديم حلول متكاملة مصممة خصيصاً للمستثمرين في قطاع الضيافة والعقارات، وللملاك والممولين والمشغلين بنهج واقعي وعملي.

خبرات سابقة 

وسبق لسيريل بيايا أن عمل كرئيس تنفيذي لشركة موستير، وهي إحدى الشركات العمانية الخاصة الكبرى التي تعمل في مجال التطوير العقاري، وهي جزء من مجموعة شركة محمد البرواني القابضة، وقد تضمنت مشاريع موستير تطوير فنادق المشغلين الدوليين المعروفين على المستوى المتوسط والفائق الفخامة.
كما عمل سيريل بيايا أيضاً في مهام الرئيس التنفيذي لشركة موريا للتطوير السياحي، وهي شركة مشتركة بين أوراسكوم للتطوير وشركة عُمران، حيث قاد بنجاح تطوير أكبر 4 مشاريع لمركز التجارة الدولي في سلطنة عمان.
وعمل في منصب كبير مديري الاستراتيجيات وتمويل الشركات في شركة آرثر أندرسون حيث قاد الممارسات الأوروبية للضيافة والعقارات والسفر والسياحة.
وسيريل بيايا حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم من ليسيه تيير-فرنسا ودرجة الماجستير في الهندسة من المدرسة المركزية، ليل – فرنسا، وقد تخرج من كلاهما بمرتبة الشرف.