"البحر الأحمر العالمية": خالد فقيه رئيساً تنفيذياً

  • 2021-05-06
  • 23:31

"البحر الأحمر العالمية": خالد فقيه رئيساً تنفيذياً

عيّن مجلس إدارة شركة "البحر الأحمر العالمية" خالد محمد خليل فقيه رئيساً تنفيذياً للشركة اعتباراً من 1 أيار/مايو الحالي خلفاً للرئيس التنفيذي السابق طارق محمد تلمساني، وذلك بناء على توصية لجنة الترشيحات والمكافآت.

ويمتلك فقيه خبرة تزيد على 26 عاماً في القطاع المالي والمصرفي تدرّج خلالها في العديد من المناصب القيادية لعدد من المؤسسات المالية والبنوك، ويمتلك خبرة في مجال تمويل الشركات، وإدارة المخاطر، والتحوّل الرقمي، وإدارة تمويل المشاريع، بالإضافة إلى الخدمات الاستثمارية والاستشارية، وشغل مؤخراً منصب المدير العام للمجموعة المصرفية للشركات في مجموعة "سامبا" المالية.

وخلال مسيرته المهنية، مثَل في عدد من اللجان والهيئات المالية والإدارية وتمكّن من إتمام مجموعة من أكثر العمليات المصرفية حجماً وتعقيداً مع القطاعين الحكومي والخاص وخلال دورات اقتصادية متعدّدة.

وحصل على شهادة البكالوريوس في الإحصاء وإدارة الحاسب الآلي من جامعة الملك عبد العزيز ولديه عدد من الدورات المهنية التأهيلية التي حصل عليها من جهات عالمية مثل "هارفرد بيزنس سكول"، "إنسياد" و"لندن بيزنس سكول".

وتجدر الإشارة إلى أن تعيين فقيه يأتي بالتزامن مع توجّه شركة "البحر الأحمر الدولية" لتطبيق إعادة هيكلة شاملة للشركة وفروعها التابعة تسعى من خلالها لاستقطاب الخبرات القيادية المتميّزة، والتركيز على تطوير خدماتها، والارتقاء بأدائها، والاستمرار في خفض التكاليف، وتفعيل التحوّل الرقمي، وإغلاق الفروع ذات الأداء المنخفض، ودعم عملياتها الداخلية لمواكبة المشاريع والمبادرات المنبثقة عن "رؤية المملكة 2030"، والاستفادة من مخرجاتها في تقديم الخدمات العقارية المتنوّعة وإدارة الأصول، بالإضافة إلى تلبية المتطلّبات الإسكانية وخدمات الإعاشة والخدمات الغذائية لمختلف المشاريع الاستراتيجية في المناطق النائية.