سراج باور توقع اتفاقية مع ايرلينك انترناشيونال لتشغيل محطة للطاقة الشمسية

  • 2021-03-01
  • 13:31

سراج باور توقع اتفاقية مع ايرلينك انترناشيونال لتشغيل محطة للطاقة الشمسية

وقّعت سراج باور، الشركة الإماراتيّة المتخصصة في توفير حلول الطاقة الشمسيّة الموزّعة، اتفاقية تأجير لمحطة طاقة شمسية جديدة مع ايرلينك انترناشيونال، المتخصصة في الشحن والأعمال اللوجيستية.

 وبموجب هذه الاتفاقية ستكون سراج باور شريكاً طويل الأمد لايرلينك انترناشيونال، حيث ستتولى تمويل وتشغيل وصيانة محطة الطاقة الشمسية على سطح مركز ايرلينك الاستراتيجي في المنطقة الحرّة لجبل علي، وبقدرة 1.3 ميغاواط. ويشمل المشروع أكثر من ألفي لوح شمسي ينتج 2.1 غيغاواط ساعة سنوياً من الطاقة النظيفة ويعوض أكثر من 1500 طن متري من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون التي تعادل قطع سيارة لستة ملايين كيلومتر.

إقرأ:
سراج باور توسّع أنشطة تشغيل وصيانة أنظمة الطاقة الشمسية في المنطقة

تخفيف آثار التغير المناخي

وتعليقاً على الاتفاقية، قال رئيس مجلس إدارة سراج باور محمد عبدالغفار حسين: "تأتي هذه الخطوة انسجاماً مع التزام سراج باور وايرلينك إنترناشيونال بتوفير أرقى التجارب لعملائهما، مع تخفيض استهلاك الطاقة وتخفيف آثارها على التغير المناخي. ونسعى من خلالها إلى تعزيز رؤية الإمارات الطويلة الأمد للوصول إلى اقتصاد أخضر، وترسيخ مكانتها كواحدة من أكثر دول العالم استدامةً"، مضيفاً أن الفريق سيعمل على دعم وتشجيع المزيد من الشركات المحلية لاعتماد مصادر الطاقة النظيفة".

 من جهتها، قالت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة ايرلينك انترناشيونال ميثاء جمعة سيف راشد بن بخيت الفلاسي: "من واجبنا أن ندعم التوجهات الحكومية في تعزيز مستويات الاستدامة في الدولة، وكلنا ثقة بقدرة جميع الشركات المحلية على إحداث فرق إيجابي في دعم هذه الأهداف وتسريع التحول إلى مصادر الطاقة النظيفة، وتمثل هذه الشراكة مساهمتنا الرئيسية للوصول إلى بيئة صحية، وذلك بالتزامن مع احتفالنا بالذكرى الخامسة والأربعين لبدء عملياتنا في القطاع"، وأضاف: "نثق بشركة سراج باور لقيادة مبادرتنا الهادفة إلى توفير الطاقة بأسلوب مستدام وتعزيز بصمتنا البيئية في القطاع".

 

أكبر محفظة لمشاريع الطاقة

وبيّنت تقارير سراج باور في وقت سابق من هذا العام تسجيل الشركة لنمو مضاعف في محفظتها من أصول ومشاريع الطاقة الشمسية الموزعة خلال العام 2020، ومساهمتها في إنتاج 100 ميغاواط من الطاقة الشمسية الموزعة، وتضم الشركة حالياً أكبر محفظة لمشاريع الطاقة الشمسية الموزعة في السوق ضمن أكثر من 180 منشأة لتوليد الطاقة الشمسية في الإمارات.

يشار إلى أن شركة ايرلينك انترناشيونال عملت على مدى أكثر من 45 عاماً في قطاع الشحن، على توفير مجموعة من حلول وخدمات الشحن البحري والجوي الدولية، فضلاً عن الخدمات اللوجيستية الشاملة ذات القيمة المضافة، ويمثل التعاون الجديد مع سراج باور أولى خطوات الشركة في اعتماد الطاقة المتجددة في الإمارات.