مصر تثبّت رسوم عبور السفن لقناة السويس خلال العام 2021

  • 2021-01-04
  • 09:18

مصر تثبّت رسوم عبور السفن لقناة السويس خلال العام 2021

أصدرت هيئة قناة السويس قرارات جديدة في شأن رسوم عبور السفن للقناة والسياسات والحوافز التسويقية المرنة الممنوحة للسفن العابرة للقناة خلال العام الحالي.

ربيع: تثبيت رسوم العبور لجميع أنواع السفن على ما كانت عليه في العام 2020

وفي هذا السياق، أعلن رئيس الهيئة أسامة ربيع تثبيت رسوم العبور لجميع أنواع السفن العابرة للقناة على ما كانت عليه في العام الماضي، بالإضافة إلى تجديد جميع المنشورات الملاحية الخاصة بالحوافز والتخفيضات التي تمّ اعتمادها خلال العام الماضي لبعض فئات السفن وذلك ضمن الجهود المبذولة للتعامل مع الظروف غير المؤاتية والتحديات غير المسبوقة التي فرضتها جائحة كورونا.

وأكد ربيع في بيان حرص الهيئة على اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير التي تقتضيها إدارة الأزمة الحالية وما تتطلّبه من ضرورة حتمية للتعامل مع المتغيرات العالمية بمرونة تامة، وإدراك لعلاقة التأثير والتأثر بين حركة التجارة المارة بالقناة، والظروف غير المؤاتية التي يمر بها الاقتصاد العالمي وصناعة النقل البحري.

إقرأ: 
القطاع الصناعي في مصر: رؤية تحويل التحدي إلى فرصة

وأوضح أن التقارير الملاحية في القناة خلال العام 2020 سجّلت عبور 18 ألفاً و829 سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها 1.17 مليار طن وهي ثاني أعلى حمولة سنوية صافية في تاريخ القناة، مقابل عبور 18 ألفاً و880 سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها 1.21 مليار طن خلال العام 2019، وبفارق لا يتجاوز 51 سفينة و38.1 مليون طن فقط بين العامين.