مذكرة تفاهم بين "واعد" ومجموعة عقال لدعم الشركات الناشئة

  • 2020-12-10
  • 08:18

مذكرة تفاهم بين "واعد" ومجموعة عقال لدعم الشركات الناشئة

وقّع مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال "واعد" مذكّرة تفاهم مع مجموعة عقال تهدف الى تحفيز وتيرة الاستثمار في الشركات الناشئة في كل من السعودية والبحرين.

وبموجب هذه المذكرة، ستتولى مجموعة عقال التنسيق بين الشركات الناشئة التي تبشّر بمستقبل واعد وبين مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال "واعد" بهدف تمويل هذه الشركات من قبل المركز، مع التركيز بشكل خاص على الشركات التي تعتمد الابتكار والتحوّل الرقمي والتنوع الاقتصادي.

وتضم محفظة الاستثمارات التي يشرف على إدارتها مركز أرامكو لريادة الأعمال "واعد" أكثر من 30 شركة سعودية.

وتعليقاً على المذكرة، قال رئيس مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال "واعد"، وسيم بصراوي: "نحن ملتزمون بالمساهمة الفعّالة في تنمية الجيل المقبل من الشركات الناشئة السعودية، ونعمل من خلال هذه الشراكة مع مجموعة عقال على تعزيز بيئة الابتكار وريادة الأعمال في المنطقة".

إقرأ:
الراشد: السيولة في صناديق رأس المال الجريء السعودية متوافرة

الدعم المالي مفتاح النجاح

بدوره، أوضح المؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة عقال فارس الراشد أنّ المذكّرة تمنح مؤسسي الشركات الناشئة من الشباب فرصة لتشكيل المستقبل الاقتصادي الجديد للمنطقة، وأضاف أن حصول الشركات الناشئة على الدعم المالي في مراحلها المبكرة هو المفتاح لرعاية هذه الشركات وتعزيز فرصها بالنجاح والازدهار، مشيراً إلى أن الشركة مع المركز سوف تتيح لتلك الشركات دعماً لا يقدّر بثمن.

بدوره، علّق المؤسس والعضو المنتدب لمجموعة عقال في البحرين خالد زين العابدين على توقيع مذكّرة التفاهم بالقول: "هذا التعاون سيتيح الفرصة لروّاد الأعمال البحرينيين والشركات الناشئة نحو مصدر مهمّ للوصول إلى الدعم المالي والتجاري على السواء وتوسيع نطاق أعمالهم في جميع أنحاء السعودية ومنطقة الخليج".

يذكر أن شركة أرامكو السعودية أنشأت "واعد" في العام 2011 لدعم روّاد الأعمال والمساهمة في تنويع الاقتصاد الوطني وتنميته، وقد تمّ دعم شركات ناشئة عدة حققت نجاحات لافتة في وقت لاحق، ومنها "فالكون فيز" المتخصّصة في صنع طائرات الدرون من دون طيّار للقيام بأعمال المسح الثلاثي الأبعاد ورسم الخرائط.

.