وكالات التصنيف تؤكد قوة تصنيف مجموعة الخليج للتأمين الائتماني

  • 2020-12-09
  • 15:30

وكالات التصنيف تؤكد قوة تصنيف مجموعة الخليج للتأمين الائتماني

أكدت وكالة موديز لتصنيف المستثمرين تصنيف القوة المالية للتأمين في فئة "A3" لمجموعة الخليج للتأمين مع التأكيد على النظرة المستقبلية السلبية. ووضعت وكالة التصنيف إيه إم بست تصنيف القوة المالية "A" ممتاز والتصنيف الائتماني الطويل الأجل للمصدر "a" "قيد المراجعة" مع الآثار التطورية بينما وضعت ستاندرد آند بورز تصنيف ائتمان المصدر الطويل الأجل "A-" وتصنيفات القوة المالية قيد المراقبة الائتمانية مع الآثار التطورية.

وتأتي إجراءات التصنيف عقب إعلان مجموعة الخليج للتأمين عن توقيع اتفاقية استحواذ على عمليات شركة أكسا AXA في منطقة الخليج مقابل مبلغ نقدي إجمالي قدره 474.75 مليون دولار والذي سيمكّن المجموعة من تعزيز مركزها التنافسي في الأسواق الحالية والوصول إلى أسواق تأمين جديدة في سلطنة عمان وقطر.

وتوقعت وكالات التصنيف أن هذا الاستحواذ والتكامل الناجح لعمليات أكسا في الخليج سيعززان بشكل ملموس مكانة مجموعة الخليج للتأمين وعلامتها التجارية عبر أسواقها في دول مجلس التعاون الخليجي، وبالتالي مكانتها كعلامة تجارية من الدرجة الأولى في المنطقة، وأوضحت أيضاً أن هذا سيساعد على تعزيز ملف أعمال المجموعة من خلال تعزيز عروض منتجاتها، والتنوع الجغرافي الذي ينتج عنه، بالإضافة إلى ما يقرب من مليار دولار إجمالي أقساط التأمين المكتتبة.

ويعكس تأكيد التصنيفات لمجموعة الخليج للتأمين ملفها التجاري الإقليمي الممتاز، والرسملة الجيدة المعدلة حسب المخاطر، واستمرار الربحية القوية والقدرة على توافر تدفقات دخل متنوعة من شركاتها التابعة والشركات الزميلة العاملة بالإضافة إلى أنشطتها الخاصة للوفاء بسداد الالتزامات المستمرة وبشكل أساسي في ظل جميع الظروف المتوقعة.

ونوّه المدير الأول للمجموعة – الاتصال المؤسسي وعلاقات المستثمرين خالد مشاري السنعوسي "بالنتائج المميزة لتصنيفات القوة المالية للمجموعة والمقدمة من وكالات التصنيف العالمية موديز، وإيه إم بست وكذلك ستاندرد آند بورز، إذ إن هذه النتائج مبنية على جودة إطار العمل لإدارة المخاطر الشاملة للمجموعة والمبني جيداً مع أدوات وتقنيات ملائمة لتحديد وتقييم وإدارة المخاطر على مستوى المجموعة. نحن أول شركة تأمين في الكويت تحصل على تصنيفات من ثلاث وكالات تصنيف ائتماني: وكالة ستاندرد آند بورز ووكالة إيه إم بست (A-) ووكالة موديز(A3) مما يمكّن المجموعة من تقديم خدمات تأمين عالمية المستوى مع وجود علامة تجارية قوية وموحدة في جميع الأسواق التي نعمل فيها".