شعاع كابيتال تطلق 3 صناديق استثمارية أولى من نوعها بسوق أبوظبي العالمي

  • 2020-10-04
  • 11:46

شعاع كابيتال تطلق 3 صناديق استثمارية أولى من نوعها بسوق أبوظبي العالمي

متوافقة مع الشريعة الإسلامية وتستقطب 75 مليون دولار فور إطلاقها

 

أطلقت شعاع كابيتال اليوم الأحد 3 صناديق استثمارية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية هي الأولى من نوعها في سوق أبوظبي العالمي، وقد استقطبت هذه الصناديق ما مجموعه 75 مليون دولار فور إطلاقها.

وأعلنت الشركة في بيان أن لائحة الصناديق الثلاثة تضم كلاً من "صندوق شعاع للصكوك ذات العائد المرتفع" و"صندوق نجوم النشط"، و"صندوق نجوم المتوازن"، مشيرة إلى أن هذه الصناديق تعدّ من أول الصناديق الاستثمارية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية التي يتم إطلاقها في سوق أبوظبي العالمي وفق هيكلية الخلايا المدمجة.

وتوقعت الشركة أن تشكل الصناديق التي تمّ إطلاقها إحدى أكبر المنصات الاستثمارية في سوق أبوظبي العالمي ومصدراً رئيسياً لأنشطة شعاع في هذه السوق.

وبحسب البيان، فإن شركة "شعاع جي إم سي المحدودة" المملوكة بالكامل من قبل شركة شعاع كابيتال والخاضعة لرقابة سلطة تنظيم الخدمات المالية ستتولى مهام إدارة هذه الصناديق لدى سوق أبوظبي العالمي، وغيرها من الأنشطة العائدة لمنصة شعاع للصناديق الاستثمارية في سوق أبوظبي العالمي.

وأوضحت الشركة أن "صندوق شعاع للصكوك ذات العائد المرتفع" سيستثمر في محفظة متنوعة من الصكوك بما في ذلك الصكوك ذات العائد المرتفع واستثمارات الدخل الثابت المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وغير ذلك من الصناديق الاستثمارية المعتمدة من قبل مستشاري الشريعة المختصين.

ويستثمر "صندوق نجوم النشط" و"صندوق نجوم المتوازن" في محفظة عالمية من الأسهم المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية واستثمارات الدخل الثابت وأدوات الاستثمارالقصيرة الأجل ذات السيولة المرتفعة.

وتمّ تعيين شركة "دار الشريعة المحدودة" كمستشار شرعي للصناديق، وتمّ تعيين شركة "بنك أبوظبي الأول لخدمات الحفظ الأمين" لتوفير مهام الحفظ، وتتولى شركة "أبيكس فاند" الأعمال الإدارية.

يذكر أنه من المقرر انعقاد الجمعية العمومية لشركة شعاع كابيتال، في 14 الحالي، لمناقشة الموافقة على إصدار سندات غير قابلة للتحويل لأسهم، وبقيمة تصل إلى 150 مليون دولار (أو ما يعادله بالدرهم الإماراتي).