"مبادلة" تستثمر في مجموعة "جي 42"

  • 2020-11-02
  • 12:21

"مبادلة" تستثمر في مجموعة "جي 42"

 

 

كشفت شركة "مبادلة للاستثمار" اليوم الاثنين عن استثمار جديد في مجموعة "جي 42" المتخصصة في الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها.

وأوضحت "مبادلة للاستثمار" أنه بحسب الاتفاق ستنضم شركة "إنجازات" وشركة " خزنة لمركز البيانات " "خزنة" التابعتان لمبادلة إلى مجموعة "جي 42" لتعزيز قدراتها التقنية، مشيرة إلى أن الشركتين ستساهمان في تنشيط أعمال التكنولوجيا السحابية لدى مجموعة "جي 42" وتعزيز قدرتها على توفير حلول تكنولوجية شاملة إلى جانب تطوير مهارات الكوادر الوطنية والقدرات المحلية.

 

 

 إقرأ: 
"مبادلة" و "أو إم في": استكمال صفقة بورياليس بقيمة 4.68 مليارات دولار

 

الاستثمار في جيل جديد من شركات التكنولوجيا

وفي هذه المناسبة، قال رئيس جهاز الشؤون التنفيذية الرئيس التنفيذي للمجموعة العضو المنتدب في شركة "مبادلة للاستثمار" خلدون خليفة المبارك: "تنسجم هذه الخطوة مع استراتيجيتنا الرامية إلى الاستثمار في الجيل الجديد من شركات التكنولوجيا، والتي يتوقع أن تحقق نمواً كبيراً خلال الفترة المقبلة"، ولفت النظر إلى أن مجموعة "جي 42" توفر حلولاً للعديد من المجالات الحيوية والتي تشمل الرعاية الصحية والمدن الذكية وتحليل البيانات والطاقة.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "جي 42" بنغ شياو: "نرحّب بشركتي "إنجازات" و"خزنة" ضمن منظومتنا، ونحن على ثقة بأن خبراتهما في مجال الحلول الرقمية المتكاملة وحلول مراكز البيانات ستسهم في تحسين وتوسيع مجال منتجاتنا وخدماتنا المقدمة لعملائنا".

وأضاف:" تعكس هذه الاتفاقية الجهود المستمرة لمجموعة "جي 42" من أجل توفير حلول متطورة في المنطقة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، ونحن نتطلع للاستفادة من الخبرة التي ستوفرها "مبادلة" لمؤسستنا، حيث إنها قامت بتأسيس وتطوير هاتين الشركتين المزدهرتين وعدد من الشركات الأخرى".

إقرأ أيضاً: 
"مبادلة" تستثمر 200 مليون يورو في "إيفوتيك"