"مبادلة" تستثمر 200 مليون يورو في "إيفوتيك"

  • 2020-10-13
  • 09:32

"مبادلة" تستثمر 200 مليون يورو في "إيفوتيك"

دخلت مبادلة للاستثمار "مبادلة" شريكاً إستراتيجياً في شركة "إيفوتيك اس/إي" الألمانية  المتخصصة في اكتشاف الأدوية والنظم العلاجية المتطورة، وقد أعلنت "إيفوتيك" عن إصدار 11,478,298 سهم جديد لشركة مبادلة للاستثمار وشركة "نوفو هولدينجس ايه/اس"، ليرتفع بذلك إجمالي احتياطات "إيفوتيك" النقدية بما يعادل 250 مليون يورو. 

 وبموجب هذا الاكتتاب الخاص في زيادة رأس المال، ستستثمر مبادلة مبلغ 200 مليون يورو مقابل الاستحواذ على أسهم في "إيفوتيك" على أساس 21.7802 يورو للسهم الواحد، بما يعادل نحو 5.6 في المئة من الحصص المتبقية، كما ستستثمر نوفو هولدينجس إيه/إس، وهي أحد المساهمين الحاليين في "إيفوتيك"، مبلغ 50 مليون يورو لدعم برنامج النمو الطموح لشركة "إيفوتيك"، ورفع نسبة مساهمتها في الشركة إلى نحو 10.9 في المئة من إجمالي الأسهم المتبقية.

وقالت رئيسة وحدة الصناعات الدوائية والتكنولوجيا الطبية في مبادلة كاميلا ماكابيلي لانجويلا: "إننا سنعمل مع "إيفوتيك" وشركائها لدعم النمو الاستراتيجي لهذه الشركة من خلال هذا الاستثمار وكذلك عبر توظيف شبكتنا المؤسسية الواسعة".

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة "إيفوتيك" فيرنر لانثالر أن "هذا الاستثمار سيمكننا من المضي بخطوات أسرع في تنفيذ إستراتيجيتنا لإنشاء منظومة عالمية متكاملة للبحوث والتطوير في مجال الأدوية، من الاكتشاف وصولاً إلى التصنيع التجاري".

وذكر الرئيس المالي في "إيفوتيك" إينو سبيلنر أن "هذا الاكتتاب سيرفع احتياطات السيولة لدينا إلى أكثر من 500 مليون يورو، وصافي نقدنا إلى أكثر من 150 مليون يورو"، مشدداً على "تأثير الصفقة الإيجابي الكبير على قدراتنا المالية، إذ سيوفر المزيد من المرونة والاستعداد بصورة أفضل لبرنامج توسعة عملياتنا العالمية".

ولفت بدوره الشريك الأعلى في نوفو هولدينجس برينسبال انفستمينتس أنديرس بيندسن سبوهر إلى "أننا نتطلع لمواصلة دعم "إيفوتيك" خلال المرحلة التالية من برنامج النمو الاستراتيجي بالاستفادة من هذا الاستثمار الإضافي في رأس المال".