"إي بي آي" تُوسّع منشأة تصنيع مكوّنات طائرة " 787 دريملاينرِ" في الإماراتِِ

  • 2020-09-29
  • 11:42

"إي بي آي" تُوسّع منشأة تصنيع مكوّنات طائرة " 787 دريملاينرِ" في الإماراتِِ

كشفت شركة "إي بي آي" عن توسعة قدراتها التصنيعية لدعم إنتاج طائرة بوينغ 787 دريملاينر وذلك على هامش فعاليات القمة العالمية لصناعة الطيران، والتي أقيمت افتراضياً في أبوظبي أمس واليوم.

وستعمل شركة "إي بي آي" على تصنيع أجنحة الذيل من الألمنيوم لاستخدامها في طائرات دريملاينر 787 التجارية، وستكون خطوط التجميع التسلسلي امتداداً لخطوط منشأة الشركة في أبوظبي، حيث ستخضع الأجزاء المصنّعة أيضاً لمعالجة الأسطح في منشأة "إي بي آي" التي أطلقت في العام الماضي.

وقال رئيس قطاع دعم المهام في "ايدج" خالد البريكي: خلال السنوات الأخيرة، ضاعفت دولة الإمارات من قدراتها الصناعية المحلية بشكل كبير، وتسهم الفرص التي تتيحها اتفاقية "بوينغ" مع شركة "إي بي آي" بتسهيل من "توازن" في دعم النمو المتسارع للبنية التحتية للتصنيع .. وفي هذا الإطار، نفخر بتوسعة دعمنا لبرنامج إنتاج طائرات دريملاينر 787، مع تركيزنا على تقديم مكونات عالية الجودة لشركة "بوينغ" وعملائها، اعتماداً على خبرتنا الإقليمية الرائدة في تصنيع المعدات المتخصصة، وتعاقداتنا مع شركات تصنيع المعدات الأصلية حول العالم.

من جانبه، قال رئيس شركة بوينغ الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا برنارد دن: يسهم هذا التعاقد مع شركة "إي بي آي" في التوسع بإمكانات وقدرات سلسلة التوريد العالمية لبرنامج "بوينغ" ودعم المزيد من التطوير في صناعة الطيران في دولة الإمارات، وتعتبر إضافة "إي بي آي" كمورّد جديد لقطع طائرات دريملاينر 787 مثالاً نموذجياً عن نهجنا المتبع في تبادل المنفعة مع شركائنا في دولة الإمارات.