بيور هارفست تستثمر 35 مليون دولار لبناء مزارع ذكية في الكويت

  • 2020-09-09
  • 09:40

بيور هارفست تستثمر 35 مليون دولار لبناء مزارع ذكية في الكويت

تعتزم بيور هارفست للمزارع الذكية، الشركة الزراعية المتمركزة في أبوظبي استثمار 35 مليون دولار لبناء مزرعة تقنية حديثة في الكويت، وتأتي هذه الخطوة في إطار سعيها لتزويد مركز سلطان، أحد أكبر سلسلة للسوبر ماركت في البلاد، بالفواكه والخضروات الطازجة.

ستوفر المزرعة الذكية لسلسلة متاجر سلطان الفواكه والخضروات الطازجة على مدار العام، وسيتم إنشاء مركز خاص للزوار يسمح لهم بالاطلاع على الأساليب والطرق والتقنيات المستخدمة من قبل بيور هارفست، التي تسمح بزراعة الخضار في بيئة ومناخ قاس وباستخدام كميات أقل بنسبة 90 في المئة من المياه التي تستخدم في الزراعة التقليدية.

وتعليقاً على الاستثمار، قالت الرئيس التنفيذي في مركز سلطان خديجة أوبلا: "تعتمد البلاد على استيراد المنتجات الزراعية منذ فترة طويلة"، مشيرة إلى أن الطلب المتزايد على المنتجات الطازجة يسلط الضوء على ضرورة الزراعة المحلية. وتضيف: "إن مركز سلطان ملتزم بتوفير الجودة والتنوع بالخدمات للعملاء، والمزارع الذكية المحلية التي ستوفرها بيور هارفست هي خطوة إلى الأمام وستسمح لنا بتأمين الفواكه والخضار الطازجة إلى جميع متاجر مركز سلطان".

 

إقرأ: 

بيورهارفست تعتزم زيادة الإنتاج واستحداث مزارع ذكية في السعودية

 

تعزيز الأمن الغذائي

 

بدوره، قال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في بيور هارفست سكاي كورتز إن هذه الشراكة خطوة مهمة في تعزيز الأمن الغذائي والحفاظ على المياه والاستدامة والتنويع الاقتصادي داخل الكويت والمنطقة.

وتتلاقى هذه الخطوة مع رؤية بلدان الخليج الرامية إلى تحقيق الأمن الغذائي، ولاسيما بعد ظهور جائحة كورونا التي عطلت سلاسل التوريد العالمية.  

وكانت شركة بيور هارفست قد حصلت على التزام استثماري متعدد المراحل بقيمة 100 مليون دولار من شركة الوفرة الدولية للإستثمار الكويتية للاستثمار في المزارع الذكية والمستدامة في الكويت والإمارات والسعودية. وتنتج بيور هارفست مروحة من المنتجات الزراعية أبرزها البندورة، وتختبر زراعات أخرى من الخضار والتوت.

 

إقرأ أيضاً: 

تمور السعودية: التحول إلى أكبر مُصدّر في العالم