منصة "واحد" تغلق جولة تمويلية بقيمة 25 مليون دولار

  • 2020-06-09
  • 09:20

منصة "واحد" تغلق جولة تمويلية بقيمة 25 مليون دولار

أغلقت منصة التقنية المالية "واحد"، المتخصصة في الإستثمار الإسلامي جولة إستثمارية بقيمة 25 مليون دولار، قادها مركز أرامكو لريادة الأعمال (واعد) وبيكو كابيتال، وبمشاركة  Cue Ball Capital و Dubai Cultiv8  وعدد من المستثمرين في منطقة الخليج العربي.

تُعدّ "واحد" من أبرز المنصات العالمية في مجال الاستثمار بما يتناسب مع النظام الإسلامي من خلال دمج أساليب الاستثمار الحديث مع قوانين الشريعة الاسلامية، ومنذ إطلاق خدماتها العام 2017 تمكّن المستثمرون المسلمون من الاستثمار بطرق آلية عبر الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهاتف.

دخول السوق السعودي

وتستخدم "واحد" التي تأسست في العام 2015 في الولايات المتحدة وأصبحت تمتلك مقرات عدة حول العالم، أحدها في مركز دبي المالي العالمي، عوائد الجولة بهدف تقديم خدماتها بأسرع وقت في السعودية وباقي دول المنطقة.

كانت الشركة قد أتاحت خدماتها في الإمارات العربية المتحدة قبل عامين، ومن ثم في السوق الماليزية والتي تعدّ إحدى أكبر الأسواق الإسلامية، وتمكنت من خدمة ما يزيد على 50 ألف عميل، وتخطط كذلك للتوسع في أسواق إسلامية كبرى في المستقبل القريب مثل السوق النيجيرية.

وتعليقاً على الاستثمار، قال المدير التنفيذي في "واحد" جُنيد واحدنا: "متحمسون للحصول على دعم مركز أرامكو لريادة الأعمال (واعد) استعداداً لدخول السوق السعودي، ونعتبر هذا الاستثمار شراكة استراتيجية لنا على المدى الطويل في المملكة وباقي العالم".

بدوره، قال المدير العام في "واعد" وسيم بصراوي: "نؤمن بمهمة "واحد" في تقديم الاستثمار الأخلاقي، فقد استطاعت الشركة تولي دفة القيادة لتوفير الخدمات الاستثمارية لأحد أسرع القطاعات نمواً في العالم أي التمويل الإسلامي"، وأضاف: "ستمكن هذه الجولة الاستثمارية الشركة من اتخاذ السعودية مركزاً لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمساهمة في قطاع التقنية المالية السريع النمو".