فيليبس تتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني لمواجهة كورونا

  • 2020-06-01
  • 14:32

فيليبس تتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني لمواجهة كورونا

أعلنت فيليبس فاونديشن، المؤسسة الخيرية التي تهدف إلى تزويد المجتمعات المحتاجة بخدمات الرعاية الطبية العالية الجودة اليوم الإثنين، عن تعاونها مع شركة فيليبس الشرق الأوسط لتقديم مجموعة من المعدات الطبية لأغراض وقاية ومراقبة وعلاج الحالات المرضية الناجمة عن كوفيد-19 لجمعية الصليب الأحمر اللبناني.

ويأتي التبرع بهذه الأجهزة استجابة الى الحاجة المُلحة للتغلب على التحديات التي يواجهها قطاع الرعاية الصحية في أكثر المناطق تضرراً من الجائحة في لبنان.

وتمنح هذه المساهمة الصليب الأحمر اللبناني القدرة على تجهيز مراكزه في لبنان بأجهزة التصوير بالموجات فوق الصوتية وأجهزة تنظيم ضربات القلب المتنقلة لتقديم المساعدة عن بُعد، ويُمكن استخدام أجهزة التصوير هذه ضمن بيئات متنوعة، بما فيها خدمات الطوارئ مثل سيارات الإسعاف والمستشفيات المؤقتة، من أجل رصد ومراقبة حالة المرض، وذلك من خلال البحث عن أي اختلالات رئوية متوافقة مع دلالات الإصابة بكوفيد-19 أو احتمال وجود أيّ مضاعفات قلبية.

ومن المقرر أن يتم توزيع هذه الأجهزة الطبية في مُختلف مرافق رعاية الطوارئ في لبنان من أجل تعزيز آليات الاستجابة والتصدي لأزمة كوفيد-19 في المناطق الأشد احتياجاً.

وفي سياق تعليقه على الخطوة، قال الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة: "يحمل تعاوننا الهادف مع كل من فيليبس الشرق الأوسط وفيليبس فاونديشن أهمية كبيرة في هذه الظروف غير المسبوقة ويساعدنا على المضي قدماً في تحقيق رسالتنا".

وقالت أوزليم فيدانسي الرئيس التنفيذي لشركة فيليبس في منطقة الشرق الأوسط وتركيا: "نثق بأنّ التعاون مع الصليب الأحمر اللبناني سيعود بالنفع على الشريحة الأكبر من المجتمع اللبناني، وسيُسرع من إمكانية الوصول إلى خدمات الرعاية الحرجة لأولئك الأكثر احتياجاً لها".

وتندرج الجهود التي تبذلها كل من فيليبس وفيليبس فاونديشن في لبنان تحت مظلة العديد من المبادرات الإقليمية الأخرى الرامية إلى دعم مؤسسات الرعاية الصحية والحدّ من الآثار الناجمة عن كوفيد-19.