تركيا تنقل أسهم 12 شركة مملوكة للدولة الى صندوق الثروة السيادي
تركيا تنقل أسهم 12 شركة مملوكة للدولة الى صندوق الثروة السيادي
نقلت "سي ان بي سي" عربية أن تركيا قررت نقل أسهم 12 شركة مملوكة للدولة إلى صندوق الثروة السيادي التركي، وفقاً لقرار رئاسي نشر في الجريدة الرسمية للبلاد. ومن بين الشركات التي جرى نقل أسهمها كوزا ألتين وكوزا الأناضول ميتال وإبيك دوجال إنرجي المدرجة في البورصة.
ويدير صندوق الثروة أصولاً بأكثر من 300 مليار دولار وفقاً لتقريره للعام 2022.
وقفز سهم شركة كوزا ألتين 8.9 في المئة، وكسب سهم كوزا الأناضول ميتال 8.1 في المئة عند فتح بورصة إسطنبول.
وزاد سهم شركة إيبك دوجال إنرجي 9.94 في المئة إلى 54.2 ليرة بعد القرار، في حين لم يطرأ تغير يذكر على مؤشر بورصة إسطنبول القياسي، وذلك بحسب ما ذكرت "سي ان بي سي" عربية.
وفي إفصاح مشترك للبورصة، قالت الشركات إن تداول أسهمها المدرجة في بورصة إسطنبول سيستمر ولن يكون هناك تغيير في وضعها القانوني.
الأكثر قراءة
-
عبدالله بن حمد العطية… سيرة رجل من زمن بناء الدول
-
صفقة "أوبر" و"دليفري هيرو" ومعركة السيطرة على منصات التوصيل في الخليج
-
نظام التنفيذ الجديد في السعودية: تحديث عدلي يُعزز الثقة بالمعاملات والاستثمارات
-
"الأول للاستثمار" و"رتال" تطلقان صندوقاً عقارياً بـ1.9 مليار ريال بالرياض
-
رئيس اتحاد الغرف السعودية يرحب باستئناف الصادرات اللبنانية إلى المملكة

