مجموعة فنادق "حياة" تسعى للتوسع في قطاع الترفيه أوروبياً وأفريقياً وشرق أوسطياً

  • 2024-05-13
  • 10:36

مجموعة فنادق "حياة" تسعى للتوسع في قطاع الترفيه أوروبياً وأفريقياً وشرق أوسطياً

أعلنت مجموعة فنادق "حياة" عن خططها لتوسيع حضورها في قطاع الترفيه في جميع أنحاء أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، حيث تسعى لإضافة أكثر من 70 فندقاً من مختلف علاماتها إلى محفظتها القياسية العالمية التي باتت تضمّ أكثر من 127 ألف غرفة اعتباراً من نهاية العام 2023.

 

الشرق الأوسط وأفريقيا

 

يستعد فندق "جراند حياة دبي" في مطلع العام 2025 لافتتاح أوّل حديقة مائية كاملة الخدمات من فئة الخمس نجوم في مركز المدينة، على بُعد دقائق من وسط مدينة دبي والمعالم الشهيرة الأخرى. وستمتدّ هذه الحديقة المائية المناسبة للعائلات على مساحة 20 ألف متر مربع، وستضم 15 لعبة، ومسبحاً بأمواج، ومنطقة مخصّصة للأطفال الصغار وحديثي المشي، وكبائن خاصّة، وشتى منافذ تناول الطعام. ويمكن للضيوف المقيمين في الفندق وزوار دبي على حد سواء دخول الحديقة، والتي بدورها تهدف لترسيخ مكانة فندق "جراند حياة دبي" كأحد المنتجعات الحضرية الأكثر تميزاً في العالم وجعله وجهة مستقلة ضمن وجهة أكبر.

في المقابل، من المتوقّع أن يفتتح فندق "حياة سنتريك كايرو ويست" أبوابه رسمياً في القاهرة خلال الربع الأخير من العام 2024، ليقدّم على إثره وجهة مميّزة للضيوف بالقرب من المعالم الشهيرة مثل أهرامات الجيزة والمتحف المصري الكبير. ويعدّ الفندق تحفة فنية، ما يوفر للضيوف فرصة للانغماس في مزيج آسر من التاريخ والثقافة المصرية من خلال مجموعة من الأعمال الفنية المحلية.

ويقع فندق "بارك حياة جوهانسبرج" في الحي المالي والمركز التجاري في روزبانك في جوهانسبرج، ومن المقرر أن يفتح أبوابه في أواخر العام 2024 ليلبي احتياجات المسافرين لغرض الأعمال. ويقدّم الفندق لضيوفه خدمة الاتصال بشبكات الواي فاي السريعة وغير المحدودة في جميع أنحاء الفندق، ما يجعله مكاناً مثالياً لاستضافة الفعاليات الصغيرة مثل الندوات والاجتماعات وأنشطة بناء الفريق في قاعات المؤتمرات ومساحات الاجتماعات المرنة. وقد تم كذلك تصميم الأجنحة بعناية لضمان تجربة عمل مثمرة، بحيث يتضمّن كل منها محطة عمل مخصّصة، وتستفيد من خدمة الصحيفة الصباحية المجانية التي يتم توصيلها يومياً إلى عتبة الجناح.

 

أوروبا

 

يعدّ فندق "جراند حياة برشلونة" الذي تم افتتاحه أخيراً الوجهة المثالية لاستضافة أي فعالية، سواءً كانت مؤتمراً، أو اجتماعاً صغيراً، أو حفلاً كبيراً للشركات، ويضم الفندق 22 غرفة اجتماعات ويقدم مزيجاً من الإعدادات المذهلة والمعدات المتطورة والخدمات الاستثنائية، ويقع الفندق في قلب برشلونة.

ومن المتوقع افتتاح منتجع وسبا "زوتري هالكيديكي" و"بارك حياة لندن ريفر تايمز" في نهاية العام 2024 اللذين سينضمان إلى محفظة العلامة.

وتستعد المجموعة لسلسلة من الافتتاحات التي تشمل "أنداز الدوحة" و"تومبسون روما". علاوةً على ذلك، تعمل الشركة على توسيع نطاق تركيزها ليشمل وجهات المنتجعات التي تجذب الجماهير الإقليمية والدولية، وتشمل بعضاً من مشاريعها المستقبلية المرتقبة افتتاح منتجع "دريمز ماديرا ريزورت سبا أند مارينا"، ومنتجع "ألوا سول كوستا أديهيي"، ومنتجع "ميرافال البحر الأحمر".

 

التركيز على قطاع الترفيه

 

وفي هذا السياق، قال رئيس المجموعة في منطقة أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط خافيير أغيلا إن المنطقة تزخر بإمكانات نمو كبيرة وتصنف من بين أفضل الأسواق العالمية لشركة "حياة"، مشيراً إلى أن أكثر من نصف مشاريع المجموعة تركز على قطاع الترفيه بشكل خاص، بحيث تعتزم تنفيذها إمّا من خلال التعاون مع علامات تجارية أخرى أو الوجهات.

وأضاف أغيلا أن محفظة "إنكلوسيف كوليكشن" تعدّ أكبر محفظة فاخرة شاملة في العالم، وتوفر فرصاً لا مثيل لها للنمو في الوجهات الترفيهية على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود والشرق الأوسط، متوقعاً أن يؤدي دمج منصة "مستر آند مسز سميث"، منصة حجز الفنادق الفاخرة ومقرها لندن، إلى تسريع توسع المجموعة الخفيف في مجال الترفيه الإقليمي، وذلك بفضل خيارات الإقامة الفاخرة في بلدان لم تنتشر فيها حتّى اليوم فنادق "حياة".