"هيونداي موتور" تطلق سيارتها "سنتا في 2024" في السعودية... إليكم أبرز مميّزاتها

  • 2024-03-29
  • 09:00

"هيونداي موتور" تطلق سيارتها "سنتا في 2024" في السعودية... إليكم أبرز مميّزاتها

أطلقت شركة "هيونداي موتور" سيارتها الجديدة "سانتا في 2024" في السعودية، والتي تم إضافة تغييرات كبيرة إليها.

 

المحركات

 

تأتي السيارة الجديدة بمحركّين بحيث أن المحرك الأول هو من نوع بنزين تنفّس طبيعي تبلغ أسطواناته 4 أسطوانات وسعته 2.5 ليتر وبقوة 194 حصاناً فيما يبلغ عزم دورانه 246 نيوتن/ متر وهو أوتوماتيكي ذات 8 سرعات فيما يأتي نظام الدفع أمامي أو كلّي.

أما المحرّك الثاني فهو من نوع بنزين تيربو ويبلغ عدد أسطواناته 4 أسطوانات وسعته 2.5 ليتر وقوته 281 حصاناً وعزم دورانه 422 نيوتن/ متر، وهو أوتوماتيكي دبل كلتش بـ8 سرعات في ما يأتي نظام الدفع أمامي أو كلّي.

 

التصميم

 

وفي ما يتعلّق بتصميم السيارة، فقد تغير بالكامل وتميّز بجسم صندوقي يسهم في رحابة داخليتها، وتم اعتماد مصابيح أمامية وخلفية على شكل حرف "H" والتي ترمز إلى شركة "هيونداي" وتم وصل المصابيح الأمامية بشريط إضاءة "LED".

وحول المصابيح الخلفية، فقد جاءت منخفضة من أجل تصميم الباب برافعة طويلة على جانبي الباب الخلفي من الداخل لتوفير مساحة هائلة للأمتعة، ولتجربة الهواء الطلق في الأماكن المفتوحة.

يبلغ طول السيارة الجديدة 4785 ملم وعرضها 1900 ملم وارتفاعها 1685 ملم فيما تبلغ قاعدة عجلاتها 2765 ملم.

 

التجهيزات

 

تم تجهيز سيارة "هيونداي سنتا في 2024" بوسائل حديثة ملائمة للعائلة بحيث أن تحتوي على 6 وسائد هوائية محيطية فيما يحظى السائق بأنظمة متقدمة للمساعدة في القيادة "ADAS" وكاميرات 360 درجة ونظام ركن بالريموت، وقد تكون الكاميرا الخلفية المتصلة بالمرآة الداخلية من التجهيزات الاختيارية للسائق.

إلى ذلك، تأتي المقاعد الأمامية بضبط كهربائي مع ذاكرة لمقعد السائق ومزايا التبريد والتدفئة، بالإضافة إلى وجود شاحن لاسلكي مزدوج في الكونسول للمقاعد الأمامية.

كما تحتوي السيارة شاشة بانورامية بقياس 12.3 بوصة للعدادات الرقمية بالكامل وشاشة المعلومات والترفيه، وتشمل نظاماً للصوت من "Bose" مكوّناً من 12 سماعة في الفئات العليا وميزة العرض على الزجاج الأمامي بمقاس 12 بوصة.