الزعابي: لبناء منظومة ذكية لمواجهة مخاطر الجرائم المالية

  • 2024-02-15
  • 09:44

الزعابي: لبناء منظومة ذكية لمواجهة مخاطر الجرائم المالية

أكد المدير العام للمكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في الامارات حامد الزعابي أن القمة العالمية للحكومات دشنت عقداً جديداً من التأثير الإيجابي، وإلهام الحكومات والمجتمعات، لمشاركة الركب العالمي رحلته المتواصلة لاستشراف وصياغة المستقبل. منوهاً بحرص"المكتب التنفيذي" على استثمار البنية الرقمية المتطورة للدولة لبناء منظومة ذكية لمواجهة مخاطر الجرائم المالية.

وفي تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش فعاليات القمة العالمية للحكومات 2024، أشار الزعابي إلى أن القمة العالمية للحكومات نجحت في تعزيز مكانتها الرائدة كمنصة لأفضل الممارسات وبناء الشراكات والتعاون الدولي في صياغة توجهات حكومات المستقبل.

وقال الزعابي إن القمة العالمية للحكومات في دورتها الحالية مثلت فرصة ذهبية لتبادل التجارب والخبرات بين الدول وسط حضور واسع من قادة الدول والحكومات والمنظمات الدولية ورؤساء الشركات العالمية ورواد الأعمال والخبراء والمتخصصين وصناع المستقبل، وذلك بهدف بدء مرحلة جديدة تواصل فيها دولة الإمارات توفير منصة رائدة تجمع العالم تحت سقف واحد لهدف إنساني عنوانه ضمان غد أفضل للأجيال المقبلة.

وأكد مدير عام المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، على أن التحول الرقمي بات واقعاً والتهديدات المرتبطة به تمس الأمن الاقتصادي والاجتماعي للدول، مشيراً إلى أن المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب عمل على استثمار البنية الرقمية المتطورة للدولة لبناء منظومة ذكية لمواجهة مخاطر الجرائم المالية.

ولفت الزعابي النظر إلى قيام المكتب التنفيذي بالتعاون من مختلف الشركاء بالعمل على تطوير عدد من التشريعات التي تدعم الاقتصاد الرقمي للدولة ومنها تنظيم الأصول الافتراضية للحد من مخاطرها وذلك وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.