"فورد موستانج 2024" في الشرق الأوسط

  • 2024-02-14
  • 11:24

"فورد موستانج 2024" في الشرق الأوسط

أطلقت "فورد" الجيل السابع من طراز "موستانج" Mustang الرياضي في الشرق الأوسط، بتصميمه الجريء المحدث وأدائه القوي والممتع.

يبرز القوس الأفقي المنخفض المقدّمة العريضة، وتتكامل معه شبكة علوية وأضواء خلفية شبيهة إلى حد بعيد بالجيل الأول والأصلي من موستانج، وكذلك خط السقف الأنيق، والجزء الخلفي الأقصر، في حين تميّز المصابيح الأمامية Tri-Bar LED الإضاءة الكلاسيكية للسيارة.

وزوّدت كل من طرازات GT 5.0 وGT Premium 5.0 وGT Premium 5.0 المكشوفة بواجهة أمامية وستارة خلفية تم تحديثهما، في حين يتميز طراز "دارك هورس" Dark Horse الأعلى تجهيزاً بشبكات أمامية فريدة من نوعها مع شعار الحصان الشهير Pony Badge، وواجهة لافتة في الأمام والخلف، إضافة إلى شبكات علوية وسفلية وخارجية.

وتضمنت المقصورة الداخلية قمرة قيادة أكثر تقدماً من الناحية التقنية وتركيز أكبر على السائق، من خلال شاشتين منحنيتين بسلاسة يمكن تعديلهما بسرعة لإظهار المعلومات، ويمكن تعديل لوحة العدادات الرقمية مقاس 12.4 بوصة لتعرض تصميمات متحركة مختلفة ومرئيات جديدة تعتمد على وضع القيادة. وتحتل الشاشة المركزية الكبيرة التي تعمل باللمس مقاس 13.2 بوصة موقع الصدارة، ما يوفر للسائق والراكب الأمامي سهولة الوصول إلى أدوات التحكم الرئيسية في موستانج الجديدة كلياً.

كما تجهيز "موستانج" بمجموعة من تقنيات مساعدة السائق المتقدمة لتحقيق أقصى قدر من السلامة، مثل نظام CoPilot360 كتجهيز قياسي مزود بخاصّية ®BLIS (نظام معلومات النقطة العمياء) مع التنبيه إلى حركة المرور، والمساعدة ما قبل الاصطدام مع مكابح الطوارئ التلقائية (كشف المشاة على الطريق، والتحذير من الاصطدام الأمامي، ودعم الفرامل الديناميكي)، إضافة إلى كاميرا الرؤية الخلفية، ونظام تثبيت السرعة. ويتوفر نظام الحفاظ على المسار في طرازات GT 5.0 وموستانج المكشوفة ودارك هورس، ويضمّ نظام المساعدة في حفظ المسار وتنبيه السائق إلى انحراف السيارة، بينما يضمن نظام تثبيت السرعة المتكيّف رحلة سلسة حتى على الطرقات المزدحمة.

جهزت "موستانج 2024" بمحرك كويوتي V8 المتطور من الجيل الرابع، بسعة 5.0 لترات، وقوة 500 حصان، وبصندوق سحب الهواء المزدوج والمبتكر وتصميم الجسم ثنائي الخانق، ما يساعد على تقليل فقدان الحث عن طريق تمكين هواء أعلى معدلات التدفق.

ويمكن للسائقين الاختيار بين ناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات مع خاصية التغيير الانتقائي SelectShift، أو ناقل حركة يدوي MT82-D4 من ست سرعات، والذي يتضمن عجلة الموازنة Dual Mass Flywheel  والقابض الفاصل مزدوج القرص Twin Disc Clutch.

وبوجود أنماط القيادة العادية، والرياضية، والزلقة، والمسار، وحلبة الدراغ، والقيادة المعدّلة، تم تجهيز "موستانج" لتوفير قيادة مُحسّنة لمجموعة من الأسطح والظروف وحالات الاستخدام.