أسبوع LVMH للساعات: أربع علامات تقدّم باكورة إصداراتها للعام 2024

  • 2024-02-08
  • 12:17

أسبوع LVMH للساعات: أربع علامات تقدّم باكورة إصداراتها للعام 2024

  • برت دكاش

استهلت مجموعة LVMH العام الجديد بحدثها السنوي أسبوع LVMH للساعات في ميامي حيث قدمت علامات الساعات الأربع المنضوية تحت وحدة الساعات التابعة للمجموعة وهي: Hublot، وTAG Heuer، وBvlgari وZenith أحدث ابتكاراتها للعام الجديد. تميّزت تصاميم الصانعين الأربعة باستخدام مواد مبتكرة إلى جانب الذهب والفولاذ، وإطلالات تراوحت ما بين الكلاسيكية، والرياضية، والمعقّدة والساعة الجوهرة. وفي ما يلي مختارات مما قدمته العلامات الأربع:

الأخضر المضيء

كشفت Hublot أخيراً عن نسخة جديدة من مادتها الثورية، "ساكسم" Saxem في ساعة Big Bang Unico Green Saxem، وعلى الرغم من قرب هذه المادة المبتكرة من Hublot من الصفير ومساواته من حيث قدرتها على المقاومة، إلا أنها أكثر إشراقاً.

تقدم العلامة هذه الساعة بكمية محدودة بـ100 قطعة فقط. علبتها من مادة Saxem الخضراء المصقولة بقطر 42 ملم ، نظام One Click مع إطار أخضر مصقول من مادة Saxem وسوار من المطاط الاخضر المخطط الشفاف.

ميناؤها من مركب الراتنج الأسود الشفاف المصقول، وزجاجها من الكريستال الصفيري والجهة الخلفية للعلبة من مادة Saxem الخضراء اللون المصقولة، وهي مقاومة للمياه لغاية عمق 50 متراً.

تحتضن حركة فلايباك كرونوغراف ذاتي التعبئة معيار MHUB1280 UNICO 2 من صنع العلامة، بإحتياطي طاقة مدته 72 ساعة تقريباً.

تحية إلى تاريخ العلامة

استهل صانع الساعات TAG Heuer العام الجديد بإطلاق ساعة TAG Heuer Carrera Chronograph المستوحاة من تصميم DATO الأيقوني. تجمع الساعة المقدمة بنسختين بين تصميم الزجاج بأسلوب الـ Glassbox المقدم العام 2023 مع اللون الأخضر المائل إلى الأزرق الآسر، تحية لتاريخ العلامة الغني، فيما تتطلع إلى مستقبل نابض بالحياة.

تمتاز هذه النسخة باحتضانها حركة أوتوماتيكية التعبئة معيار TH20-07 بوظائف الساعات، والدقائق، والثواني، والتاريخ والكرونوغراف.

ميناؤها أخضر مائل إلى الأزرق مصقول دائرياً مع حلقة خضراء مائلة إلى اللون الأزرق مع مقياس دقيقة/ ثانية، وعداد كرونوغراف الدقيقة باللون الأخضر الأزرق "azure" مع عقرب مطلي بالروديوم، وكذلك مؤشرات مثبتة للساعات مطلية بالروديوم، وعقربي الدقيقة والثانية مصقولين مع مادة سوبرلومينوفا، وعقرب مركزي مصقول ومطلي بالروديوم، وشعار TAG Heuer مطبوع باللون الأبيض، والتاريخ عند مؤشر التاسعة وعبارة CARRERA Swiss مطبوعة.

علبتها بقطر 39 ملم من الفولاذ المصقول وغير اللامع في آن مع سوار أسود من جلد التمساح.

زجاجها نمط Glassbox مقبّب من الكريستال الصفيري والجهة الخلفية للعلبة من الكريستال الصفيري والفولاذ، وهي مقاومة للمياه لغاية عمق 100 متر.

"الوقت من ذهب"

تحت شعار "الوقت من ذهب" طرحت Bvlgari باقة من الإصدارات الجديدة الخاصة بالسيدات والرجال. ولطالما شكل الذهب عنصراً أساسياً  للدار منذ عصر الـArt Deco، وهو اليوم، ببريقه يضفي أناقة ثورية على ساعة Octo Finissimo برشاقة فريدة.

تمتاز ساعة Octo Finissimo Yellow Gold Automatic بحركتها الميكانيكية الفائقة الرقة المصنوعة من قبل العلامة بنظام تعبئة أوتوماتيكي معيار BVL 138 مع ثواني صعيرة، بإحتياطي طاقة مدته 60 ساعة.

علبتها من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً بقطر 40 ملم مع تاج من الذهب الأصفر يتخلله عنصر من السيراميك الأسود وسوار كذلك من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً.

الجهة الخلفية للعلبة شفافة، وهي مقاومة للمياه لغاية عمق 100 متر.

ميناؤها مطلي باللون الأزرق بتشطيب أشعة الشمس يعلوه عداد للثوني الصغيرة وعقارب ومؤشرات ذهبية.

عودة كرونوغراف التقويم الثلاثي

بعد طول انتظار، يعود كرونوغراف التقويم الثلاثي من Zenith والذي يعدّ أحد أكثر أشكال El Primero رمزية منذ أكثر من 50 عاماً مضت.

وفي إصدار Chronomaster Original Triple Calendar، تجمع Zenith الأداء الفائق لأحدث تجسيد لمعيار الكرونوغراف الفائق التردد الأوتوماتيكي الأسطوري مع التقويم الثلاثي ومرحلة القمر، وجميعها ضمن تصميم تاريخي ومدمج مستوحى من تصميم كرونوماستر الفريد.

تحتضن الساعة حركة El Primero 3610 الأوتوماتيكية التعبئة، بإحتياطي طاقة مدته 60 ساعة تقريباً. وتقدم وظائف الساعات والدقائق المركزية، والثواني الصغيرة عند توقيت التاسعة، وكرونوغراف 1/10th الثانية، وعداد الـ 60 دقيقة عند الساعة السادسة، وعداد الـ 60 ثانية عند الثالثة، وعرض التقويم الكامل (اليوم، والتاريخ والشهر) ومؤشر مرحلة القمر.

علبتها من الفولاذ بقطر 38 ملم مع سوار معدنية. زجاجها المقبب والجهة الخلفية للعلبة من الكريستال الصفيري، وهي مقاومة للمياه لغاية عمق 50 متراً.

ميناؤها من الأوبالين الفضي مع عدادات باللون الأسود، ومؤشرات للساعات وعقارب مطلية بالذهب وبمادة سوبرلومينوفا SLN C1.