"بنك برقان": عبد الله معرفي مديراً عاماً للخزينة

  • 2023-12-11
  • 12:47

"بنك برقان": عبد الله معرفي مديراً عاماً للخزينة

عيّن بنك برقان عبدالله عبدالمجيد معرفي في مهام المدير العام للخزينة، وذلك بعد الحصول على موافقة بنك الكويت المركزي. ويأتي هذا القرار في إطار تركيز البنك على تنمية رأس ماله البشري، كجزء من استراتيجيته الشاملة التي تهدف إلى الارتقاء بالكفاءات القيادية الوطنية بما يدعم مكانته كأحد أفضل أماكن العمل في القطاع المصرفي.

ومن خلال مهامه الجديدة، سيتمكّن معرفي من مواصلة دوره الحيوي بقيادة وتوجيه إحدى أهم الإدارات في البنك، وضمان حماية الموارد المالية وإدارة المخاطر بأسلوب فعّال من أجل تحقيق الأمان والاستقرار على المدى الطويل. 

وكان البنك أعلن في وقت سابق من العام الحالي عن استراتيجية التحوّل والتغيير الجديدة الهادفة إلى المضيّ قُدماً ليصبح المؤسسة المصرفية الأكثر تطوّراً وتقدّماً في الكويت، كما عمل البنك في إطار تحقيق هذه الاستراتيجية على إنجاز العديد من عمليات التعيين والترقية على مستوى قياداته، بهدف تنفيذ رؤيته الطموحة.

ثقة مطلقة

وقال الرئيس التنفيذي في بنك برقان – الكويت فاضل محمود عبدالله، إن عبدالله معرفي أثبت على مدى السنوات الماضية كفاءته واستحقاقه للوصول إلى هذا الموقع المتقدّم، مشيراً إلى أنه ساهم في تسخير الفرص كافة التي مكّنت نمو أعمال البنك، إلى جانب الحرص على الالتزام بالمبادئ والمعايير التنظيمية ومتطلبات التمويل. وعبّر فاضل محمود عبدالله عن ثقته بقدرة معرفي على مواصلة هذا النهج من خلال المساهمة في إنجاز عمليات التوسّع وتعزيز قدرات البنك. وخلُص إلى القول:" نحن نرى أن عبد الله معرفي، الشخص المناسب لقيادة وتنفيذ خطط البنك الطموحة، وذلك بفضل مهاراته القيادية وما يتمتّع به من خبرة مالية". 

خبرة 20 عاماً 

ويتمتّع عبد الله عبد المجيد معرفي بخبرة تتجاوز 20 عاماً في مجال الخدمات المصرفية والأسواق المالية العالمية، وقد انضم إلى البنك في العام 2014 حيث بدأ دوره الفعّال في قيادة وتنفيذ الاستراتيجيات الخاصة بإدارة الخزينة للمجموعة، علماً بأنه كان قد شغل عدداً من المناصب القيادية في قطاع الخزينة والاستثمار لدى مؤسسات مالية بارزة، مثل بنك قطر الوطني (QNB).  
ويشغل معرفي عضوية مجالس إدارات شركات عدة من بينها شركة التسهيلات للاستثمار العقاري وشركة "91 سبرينج بورد" في سنغافورة، وهو حاصل على بكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة "كورنيل" في الولايات المتحدة، وشارك في العديد من برامج هارفارد لتطوير القيادات التنفيذية.