"بنك أبوظبي الأول" ينضم إلى تحالف "ماستركارد" "من أجل كوكبنا الثمين"

  • 2023-12-11
  • 10:00

"بنك أبوظبي الأول" ينضم إلى تحالف "ماستركارد" "من أجل كوكبنا الثمين"

انضم "بنك أبوظبي الأول" إلى تحالف "من أجل كوكبنا الثمين"، ليكون بذلك أحدث عضو في مبادرة "ماستركارد" العالمية الهادفة إلى تعزيز جهود الشركات للمساهمة في مكافحة التغير المناخي من خلال تشجير وإعادة زراعة 100 مليون شجرة بحلول العام 2025. ويدعم هذا التعاون الأهداف الاستراتيجية لاتفاقية باريس الرامية إلى الوصول إلى انبعاثات صفرية بحلول العام 2050. 

 

للاطلاع:

"بنك بوبيان" يُنظم المستوى الرابع من أكاديمية إدارة الثروات والمحافظ الاستثمارية

 

وجرى عقد جلسة حوارية على هامش مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28"، تناولت دور المؤسسات في رفع الوعي بين المستهلكين لاتخاذ تدابير ناجعة في مجال العمل المناخي. 

وشارك في هذه الجلسة عدد من كبار المدراء التنفيذيين من حول العالم، بمن فيهم نائب الرئيس، رئيس تطوير الأعمال في دولة الإمارات وسلطنة عمان لدى "ماستركارد" جينا بيترسون سكايرم، ونائب أول للرئيس ورئيس إدارة المنتجات والعمليات المصرفية اليومية والإقراض في "بنك أبوظبي الأول" بول كوكس، ورئيس وحدة الحفاظ على الحياة البحرية لدى "جمعية الإمارات للطبيعة" دانييل ماتيوس، والمدير العام الإقليمي لمنصة "فيفر" (Fever) راشد العامري. 

وباعتباره الشريك الاستراتيجي لمؤتمر "COP28" يقدم جناح "بنك أبوظبي الأول" في المؤتمر تجربة تفاعلية حول التأثير المباشر الذي سيثمر عن هذا التحالف، بالإضافة إلى منح الزوار فرصة المساهمة في دعم جهود زراعة أشجار القرم.

 

تحالف "كوكبنا الثمين"

 

ويوفر تحالف "من أجل كوكبنا الثمين" في دولة الإمارات منصة مشتركة تضم كلاً من "ماستركارد" و"المنظمة الدولية للمحافظة على البيئة" و"جمعية الإمارات للطبيعة" و"معهد الموارد العالمية"، وتدعمها "جمعية دبي الخيرية". ويسعى التحالف إلى دعم الجهود المحلية للتوسع في زراعة أشجار القرم في الدولة وحماية الموائل البحرية والنظم البيئية الساحلية المحيطة بها في الإمارات الشمالية، بما فيها أم القيوين والشارقة وعجمان.

وقالت رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد لدى "بنك أبوظبي الأول" فتون المزروعي إن البنك يلتزم بالمساهمة في دعم جهود دولة الامارات للوصول إلى صافي انبعاثات كربونية صفرية وتعزيز قدراتها على التكيف مع تغير المناخ، مشيرة إلى أن العضوية في التحالف "من أجل كوكبنا الثمين"، ستمكن من دعم جهود زراعة أشجار القرم التي سيكون لها تأثير إيجابي ملموس على المناخ والبيئة.

من جهته، قال الرئيس الإقليمي لشركة "ماستركارد" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خالد الجبالي: "تماشياً مع فلسفتها في تأدية العمل الجيد عن طريق الأعمال الخيرية، تحرص "ماستركارد" على تسخير قوة الشراكات للحفاظ على بيئة صحية للأجيال المقبلة، مرحبة ببنك أبوظبي الأول كعضو في مبادرة ماستركارد "التحالف من أجل كوكبنا الثمين"، مع التطلع لتوحيد الجهود المبذولة لبناء مستقبل أكثر ازدهاراً ورفاهية للناس والكوكب". 

 

مبادرات في البيئة والمناخ 

 

ومن خلال تعزيز أواصر التعاون بين الجهات الحكومية والمؤسسات المالية والشركات والمستهلكين، يقوم تحالف "من أجل كوكبنا الثمين" بتطوير وتنفيذ المبادرات التي تعود بالفائدة على البيئة والمناخ، ويصل مجموع المواقع التي يعمل ضمنها التحالف إلى 18 مشروعاً حول العالم منذ إطلاقه في كانون الثاني/يناير 2020.