"سند" الإماراتية و"تاليس" توسعان عملهما بمجال قطاع الطيران في المنطقة

  • 2023-11-15
  • 10:07

"سند" الإماراتية و"تاليس" توسعان عملهما بمجال قطاع الطيران في المنطقة

وقّعت شركة "سند" الإماراتية المملوكة بالكامل لشركة "مبادلة للاستثمار" اتفاقية إطارية استراتيجية مع شركة "تاليس" العالمية المتخصصة في التقنيات المتقدمة الخاصة بقطاعات الطيران والدفاع والهوية والأمن الرقمي، تهدف إلى التوسع بالخدمات التي تقدمها "سند" في مجال صيانة وإصلاح وعَمرة محرّكات الطائرات لتشمل المجالات الحيوية المتعلقة بأمن المطارات ومراقبة الحركة الجوية والتشغيل الرقمي، تمهيداً لمرحلة جديدة في قطاع الطيران على مستوى المنطقة.

 

للاطلاع:

معرض دبي للطيران: 11.6 مليار درهم صفقات "الدفاع" الإماراتية بيومين

 

ووقع الاتفاقية العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة "سند" منصور جناحي ونائب رئيس الأعمال المدنية في "تاليس الشرق الأوسط" الياس ميراوي ضمن فعاليات "معرض دبي للطيران".

وتعتبر هذه الاتفاقية علامة فارقة في قطاع الطيران على مستوى المنطقة، وتحالفاً يجمع بين القدرات والخبرات الفريدة لدى "سند" و"تاليس" بهدف تعزيز عمليات صيانة وتسليم أنظمة المطارات الأساسية، وضمان التشغيل الآمن والفعال لمراكز السفر الرئيسية في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وبناءً على مذكرة التفاهم التي وقعتها سند و"تاليس" في العام 2022، ستعمل الشركتان على تعزيز تعاونها في مجال خدمات المطارات التي تشهد تطورات سريعة. وبموجب الاتفاقية الجديدة، ستمتد هذه الشراكة لتشمل أمن المطارات والعمليات الرقمية عبر مجالات حيوية مثل؛ أنظمة سلامة وأمن المطارات.

وفي هذا الإطار، ستتولى "تاليس" تصميم وبناء هذه الأنظمة الحيوية، في حين ستقوم "سند" بدور محوري يشمل الإشراف على المهام الحيوية مثل الصيانة والتركيب والاختبارات الصارمة وتشغيل تلك الأنظمة المتطورة.

وسيتيح هذا التحالف استثمار الموارد والخبرات لدعم مساهمة "سند" و"تاليس" معاً بدور فعّال في بناء مستقبل آمن ومرن لعمليات الطيران، وضمان الارتقاء بالسلامة والكفاءة التشغيلية في هذا القطاع.

وستشهد المرحلة المقبلة تعاوناً وثيقاً بين "سند" و"تاليس" لتعزيز إدارة الحركة الجوية وتطوير عمليات المطارات في الشرق الأوسط وإفريقيا من خلال نشر الأنظمة المبتكرة، وتطوير خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة.

 

علامة فارقة

 

وفي هذا السياق، قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة "سند" منصور جناحي إن هذا التحالف يمثل علامة فارقة على مسار رحلة "سند" المتواصلة نحوّ النموّ والازدهار، مشيراً إلى ان هذا التعاون يهدف إلى المساهمة في الحفاظ على كفاءة العمليات في عدد من المطارات الأكثر ازدحاماً في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأضاف جناحي أن هذه الاتفاقية تهدف أيضاً إلى ترسيخ قطاع طيران أكثر تماسكاً وتعاوناً يعتمد على التميز الهندسي والابتكار التكنولوجي، بالإضافة إلى مشاركة "سند" في بناء القدرات المحلية، وتعزيز مكانة أبوظبي كمركز رائد للطيران، من خلال التوسع بشراكاتها الاستراتيجية وتطوير قدراتها والتوسّع بحضورها على مستوى المنطقة.

 

بناء تحالف مزدهر

 

ومن جانبه، قال نائب رئيس الأعمال المدنية في شركة "تاليس" في الشرق الأوسط إلياس مراوي إن خبرة "سند" العالمية المتميزة في مجال هندسة الطيران وحلول التمويل، مدعومة بتقنيات "تاليس" العالية، ستساهم ببناء تحالف مزدهر في مجال عمليات وأمن المطارات.

وأضاف مرواي أن هذه الاتفاقية ستركز على أولوية التقنيات المبتكرة وتعزيز النموّ المحلي في هذا القطاع، مؤكداً التطلّع سوية إلى تعزيز الثقة في مستقبل واعد يساهم فيه الابتكار وتبادل المعرفة بدور حيوي في تطوير قطاع الطيران المستدام.