انطلاق حملة "نور بوبيان 6": ينظمها "بنك بوبيان" إلى موريتانيا

  • 2023-11-08
  • 12:44

انطلاق حملة "نور بوبيان 6": ينظمها "بنك بوبيان" إلى موريتانيا

ينظمها البنك بالتعاون مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ومبادرة "دينارين"

تنطلق الجمعة المقبل حملة "نور بوبيان 6" التي ينظمها بنك بوبيان لمدة أسبوع بالتعاون مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ومبادرة "دينارين" وجمعية اليد العليا الموريتانية. وتهدف حملة "نور بوبيان 6" لإجراء عمليات إزالة المياة البيضاء وإعادة البصر في الجمهورية الموريتانية الإسلامية وذلك استمراراً لنجاح الحملات السابقة والتي نجحت في إعادة البصر لأكثر من 13 ألف شخص في العديد من الدول الافريقية من مختلف الاعمار.

 

إتمام أكثر من 13 ألف عملية منذ بداية الحملة في 2016

 

وقال مدير عام بنك بوبيان وليد خالد الياقوت:"يواصل بنك بوبيان مسيرة مبادراته الإنسانية الناجحة وذلك من خلال حملة "نور بوبيان" للمرة السادسة على التوالي بعد ما حققته من نجاح على مدى السنوات السابقة والتي جاءت لتستهدف إعادة البصر للآف من المرضى في افريقيا".

وأضاف أنه وعلى الرغم من الاحداث التي تشهدها المنطقة والعالم، فإن الحملة تؤكد استمرار مشاريع الكويت الخيرية في جميع أنحاء العالم كونها بلد الإنسانية لتستكمل حملة "نور بوبيان" رسالتها الإنسانية تجاه الدول النامية من خلال إجراء عمليات إزالة المياة البيضاء وإعادة البصر لأكبر عدد من المرضى المحتاجين للعلاج من مختلف الاعمار.

وليد الياقوت: الحملة مستمرة برسالتها الإنسانية للدول النامية وتقديم مشاريع مستدامة

 

مشاركة أطباء 

وأوضح أن رحلة هذا العام ستكون بمشاركة مجموعة من الاطباء الكويتيين المتطوعين والذين تبرعوا بجهودهم ووقتهم للقيام بإجراء هذه العمليات إلى جانب عدد من موظفي بنك بوبيان والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ومتطوعي مبادرة دينارين للقيام بالأمور التنظيمية كافة خلال فترة الحملة الى جانب مجموعة من مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي والقبس الإلكتروني.  

وأضاف ان "هذه المبادرة والتي بدأت كفكرة للرئيس التنفيذي لمجموعة البنك عادل الماجد وهي تمثل جزءاً من دورنا الاجتماعي وكوننا بنكاً إسلامياً فإن امتداد انشطتنا ومسؤوليتنا الاجتماعية يتجاوز حدود الكويت إلى مختلف دول العالم.  

 

الياقوت والصميط يتوسطان وفد "نور بوبيان 6" 

 

برنامج حافل 

ونوه الياقوت أن برنامج الرحلة يتضمن العديد من الفعاليات، فإلى جانب عمليات العيون فإنه سوف يتم توزيع أكثر من 1500 نظارة طبية للأطفال والكبار بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة إنطلاقاً من شعار الوقاية خير من العلاج.

كذلك سوف يتضمن برنامج العديد من الفعاليات والانشطة ومن بينها فعاليات مع الايتام والارامل وذوي الاحتياجات الخاصة ودعم مشاريع تنمية للأسر المتعففة إلى جانب افتتاح مشاريع الخيرية لبعض القرى الفقيرة.

واوضح الياقوت أن هدف هذه المبادرة ليس مجرد إجراء هذا الكم من العمليات والذي لا يمثل إلا نقطة في محيط حجم العمليات التى يحتاجها مرضى المياه البيضاء حول العالم والمعروف علمياً باسم (الكاتاركت) بل نتجاوز هذا الهدف إلى التوعية بأهمية تعاون الجميع حول العالم للقضاء على هذا المرض الذي تقدر حجم الاصابات به بمئات الملايين في افريقيا وآسيا.

 

 

 الصميط : نستكمل مع "بنك بوبيان" شراكة مجتمعية لتخفيف معاناه الكثير من المرضى 

 

من حملة "نور بوبيان" خلال العام الماضي 

 

 

شراكة ممتدة  

من جهته، أعرب المدير العام للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية م . بدر سعود الصميط عن اعتزازه الكبير بهذه الشراكة المثمرة والبناءه بين بنك بوبيان والهيئة الخيرية والتي تأتي ضمن جهود الإغاثة الانسانية التي من شأنها أن تساهم في التخفيف من معاناة الكثير من المرضى وبخاصة النساء والأطفال غير القادرين على تحمل تكاليف العمليات الجراحية. 
 وأضاف الصميط أن بنك بوبيان جسد نموذجاً يحتذى بمبادراته الإنسانية المتكررة، وضرب أروع الأمثلة في ممارسة المسؤولية المجتمعية والتطوعية من خلال اعتزامه استكمال مسيرة أعماله الخيرية من أجل تخفيف معاناة الفقراء والمنكوبين في مختلف أنحاء العالم.