طيران الرياض توقّع اتفاقية إستراتيجية مع مجموعة IBM للخدمات الاستشارية

  • 2023-11-07
  • 09:48

طيران الرياض توقّع اتفاقية إستراتيجية مع مجموعة IBM للخدمات الاستشارية

وقّعت شركة طيران الرياض اتفاقية إستراتيجية مع مجموعة IBM للخدمات الاستشارية للإشراف على بناء أساس تقني متكامل الأنظمة يمكّن شركة الطيران من اعتماد أحدث التقنيات الرقمية وتقديم تجارب سفر سلسة واستثنائية لعملائها.

وتتويجاً لهذه الشراكة، عملت طيران الرياض مع IBM للخدمات الاستشارية خلال الفترة الماضية على وضع الإستراتيجية الرقمية لطيران الرياض وبناء القدرات الرئيسية في مجال الأعمال والتكنولوجيا التي تعتمد عليها الإستراتيجية. ويشمل ذلك تنفيذ ودمج أكثر من 50 حلًا من حلول قطاع الطيران وقدرات التكنولوجيا الأساسية، بما في ذلك الأمن والبنية التحتية والتكامل ومنصّات البيانات، باستخدام منهجية السحابة الهجينة. وستشرف IBM كذلك على عمل أكثر من 40 شريكاً من خلال توفير البرامج والإدارة الفنية، وإدارة المشاريع، وضمان الجودة، وإدارة عمليات التغيير والاتصال والتدريب.

وسيساعد هذا التعاون طيران الرياض على نحو إستراتيجي ضمن المنظومة بشكل أكبر لتعزيز عملية تمكين الابتكارات الرقمية والخبرات الاستثنائية للمسافرين والعملاء. وتهدف الشركة الى إنشاء خطوط طيران عالمية المستوى لتجربة أكثر خصوصية وسلاسة للضيوف، مدعومة بالذكاء الاصطناعي وأحدث التقنيات الرقمية، مع الاهتمام الشديد بأدق التفاصيل التي تخلق لحظات صغيرة لا تُنسى خلال رحلة المسافر. ويشمل ذلك أيضاً تمكين الموظفين من خلال رؤى تستند الى البيانات، وطرق العمل الجديدة لمساعدة طيران الرياض على تقديم مستوى خدمات أفضل لضيوفهم.

المدير المالي في شركة طيران الرياض آدم بوقديدة قال: "إن طموحنا هو إطلاق أول رحلة طيران بحلول منتصف 2025، ووضع طيران الرياض في طليعة خارطة التكنولوجيا الرقمية والابتكار في قطاع الطيران، مع تبني أفضل الممارسات الدولية للاستدامة والأمان لتقديم تجربة سفر استثنائية لضيوفنا على الصعيدين المحلي والدولي، كما ستكون مجموعة IBM للخدمات الاستشارية شريكنا الداعم الذي يقودنا نحو رؤيتنا من خلال خبراتهم العميقة في إدارة تكامل الأنظمة والبرامج الكبيرة والمعقدة، بالإضافة إلى الاستفادة من خبراتهم في مجال السفر".

وثمّن نائب الرئيس الأول لمجموعة IBM للخدمات الاستشارية جون غرانغر بالشراكة مع طيران الرياض و"بمساعدتهم على بناء هذه الحقبة الجديدة في قطاع الطيران في المملكة"، وأضاف: "يمكن أن يساعد الأساس التكنولوجي الذي بُني من خلال منهجية السحابة الهجينة والمفتوحة والذكاء الاصطناعي على تحقيق المرونة اللازمة لتقديم خبرة سفر استثنائية لعملاء طيران الرياض".

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة IBM للخدمات الاستشارية ستُنشئ منصة التكامل بالسحابة الهجينة لطيران الرياض وصيانتها. ومن خلال توظيف IBM CloudPak للتكامل المبنية على  Red Hat Openshift، ستتيح المنصّة أدوات التكامل لوصل التطبيقات والبيانات وضمان تجربة مستخدم موحدة وبسيطة.