"بنك البحرين الوطني": أرباح 9 أشهر تنمو 16%

  • 2023-11-06
  • 09:21

"بنك البحرين الوطني": أرباح 9 أشهر تنمو 16%

حقق "بنك البحرين الوطني" أرباحاً صافية بقيمة 59.0 مليون دينار (156.5 مليون دولار) عن فترة 9 أشهر من العام الحالي بزيادة 16 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وتُعزى هذه الزيادة بشكل أساسي إلى ارتفاع الدخل من القروض والإيداعات والأوراق المالية الاستثمارية، بالإضافة إلى انخفاض متطلبات المخصصات. 

 

قد يهمك:

"مصرف أبوظبي الإسلامي": مواكبة معايير الاستدامة والحوكمة

 

بدورها، بلغت أرباح الربع الثالث نحو 18.2 مليون دينار بحريني (48.3 مليون دولار أميركي)، بزيادة 60 في المئة، مدعومة بشكل أساسي من ارتفاع الدخل من القروض والإيداعات والأوراق المالية الاستثمارية. 


نمو مطرد ومستمر 

 

وقال رئيس مجلس إدارة "بنك البحرين الوطني" فاروق يوسف خليل المؤيد إن البنك حافظ على سجل نمو مطرد، حيث سجل ارتفاعاً في الدخل التشغيلي والأرباح التشغيلية بنحو 7 في المئة و2 في المئة على التوالي عن فترة 9 أشهر. 

وأضاف أن التركيز غير المالي للبنك ينصب على مبادرات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) والمسؤولية الاجتماعية، بما يعكس الاستراتيجية الطويلة المدى للخدمات المصرفية المستدامة، ويسلط الضوء على دور البنك في تطوير وتنمية الأجيال المقبلة من المتخصصين في القطاع المصرفي. 

 

مستوى قياسي 

 

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "بنك البحرين الوطني" عثمان أحمد إن صافي الربح العائد للمساهمين بلغ 59 مليون دينار عن فترة التسعة أشهر، ونحو 18.2 مليون دينار عن الربع الثالث، مشيراً إلى تحقيق زيادة بنحو 16 في المئة و60 في المئة على التوالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. 

وأضاف أن البنك أظهر إدارة فعّالة للميزانية العمومية التي سجلت نمواً بنحو 5 في المئة، حيث تجاوزت القيمة الختامية 5 مليارات دينار بحريني كما في 30 أيلول/سبتمبر وهو معدل قياسي للمجموعة.