"بنك بوبيان": فعاليات للتوعية الصحية بالتعاون مع مؤسسة "بلوسيركل" الخيرية

  • 2023-11-06
  • 08:45

"بنك بوبيان": فعاليات للتوعية الصحية بالتعاون مع مؤسسة "بلوسيركل" الخيرية

نظّم "بنك بوبيان" بالتعاون مع مؤسسة بلوسيركل الخيرية وشركة الادوية العالمية (كونتور) حملته الصحية التوعوية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للسكري والتي تتضمن مجموعة من النصائح الطبية والأنشطة لجميع افراد العائلة وتسليط الضوء على ضرورة وكيفية التعايش مع مرض السكري من الأعمار كافة وذلك في مجمع 360، يومي الجمعة والسبت الموافق 3 و 4 تشرين الثاني/نوفمبر. 

 

قتيبه صالح البسام الفعاليات تهدف إلى تسليط الضوء على تثقيف المجتمع حول السكري 


وقال المدير التنفيذي لإدارة الاتصالات والعلاقات المؤسسية في بنك بوبيان قتيبه صالح البسام إن "الفعاليات تهدف إلى تسليط الضوء على تثقيف المجتمع عن كل ما يخص السكري بأنواعه وكيفية تداركه من خلال فعاليات تثقيفية تفاعلية وتوفير فحوصات للسكر باستخدام جهاز الفحص والتأكيد على ضرورة تقديم الدعم المعنوي للأشخاص المصابين بالسكري.

كما تتضمن الفعاليات مشاركة زوار جناح بوبيان كتاباً إلكترونياً خاصاً يتضمن قصصاً وتجارب إيجابية واقعية لعدد من حالات مرضى السكري وكيفية تعايشهم مع المرض خلال مختلف الأعمار لنقدم من خلاله رسالة واضحة أن السكري حالة وليس مرضاً لم يكن يوماً عائقاً أمام استكمال الحياة بصورة طبيعية لكن الضرورة الحتمية هو كيف نتوصل إلى كيفية التعايش معه".

مقاربة جديدة 

وأوضح "حاولنا هذا العام أن نقدم شيئأ جديداً نختص به ونقدمه لزائرينا خلال يومي الفعالية، وبالفعل خصصنا قسماً لتركيب المجس Sensor، أحدث الأجهزة الطبية المخصصة لقياس مستوى السكري ومن ثم يسهل على المريض متابعة قياس سكره بكل سهولة من دون الحاجة إلى الطرق المعتادة مثل الوخز".

وأشار البسام إلى أن "بنك بوبيان مستمر في دوره المجتمعي تجاه شرائح المجتمع المختلفة ولاسيما وأن هذه الحملة التوعوية تأتي بالتزامن مع "اليوم العالمي للسكري" لنشر ثقافة التعايش مع السكري وكيفية الوقاية منه، مؤكداً ان نتائج الحملة وما ستطرحه من ارقام سيكون متاحاً امام المسؤولين في الكويت للتعرف على مدى أهمية استخدام الهوية الطبية من قبل المصابين وبقية أفراد المجتمع". 

 

مريم الاستاد تشير إلى ارتفاع في نسب الاصابة بالسكري 



الواقع في الكويت

 

من جهتها، قالت مؤسسة مؤسسة "بلوسيركل" الخيرية مريم الاستاد إن الهدف من تنظيم هذه الحملة يحمل العديد من الرسائل التي تسعى الحملة لتوصيلها في مقدمها أن السكري يعتبر حالة وليس مرضاً طالما استطاع الشخص المصاب التحكم فيها وأنه لن يعيق الشخص من أن يعيش حياة طبيعية وتحقيق جميع أحلامه. 


وأوضحت أن الأرقام الخاصة بالكويت تعتبر مرتفعة وبازدياد مستمر وتحتاج قيام المختصين بتقديم المزيد من التوعية، مشيرة إلى أنه وفق تصريح الفيدرالية العالمية للسكري وصل عدد حالات الاصابة بالسكري في الكويت إلى 803.400 ألف حالة خلال العام 2021.

ونوهت إلى مشاركة الكثير من المتطوعين من الشباب الكويتي خلال الحملة على مدار اليومين وذلك لاخراجها بالشكل الذي يليق باسم الكويت في إطار سعي الفريق إلى تسجيل نتائج الحملة في العديد من المواقع العالمية الخاصة بمرض السكري. 

 

اليوم العالمي للسكري

 

وحول اليوم العالمي للسكري قالت الاستاد: "هو يوم عالمي للتوعية من مخاطر داء السكري ويحتفل به في 14 نوفمبر من كل عام، حيث تم اختيار هذا التاريخ من قبل الاتحاد الدولي للسكري ومنظمة الصحة العالمية إحياءً لذكرى عيد ميلاد فردريك بانتنغ الذي شارك تشارلز بيست في اكتشاف مادة الأنسولين العام 1922 وهي المادة الضرورية لبقاء الكثيرين من مرضى السكري على قيد الحياة".