"سي دبليو بي" التابعة لـ "جلف كابيتال" تستحوذ على "هان آند هان"

  • 2023-10-03
  • 14:07

"سي دبليو بي" التابعة لـ "جلف كابيتال" تستحوذ على "هان آند هان"

أعلنت شركة "جلف كابيتال"، أن مجموعة "سي دبليو بي"، وهي إحدى شركاتها التابعة، استحوذت على حصة أغلبية في مجموعة "هان آند هان"  (H&H) لتشكل شركة إقليمية عملاقة تقدم خدمات وإدارة محافظ الملكية الفكرية (Intellectual  Property-IP) للعملاء من المؤسسات العالمية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا الشرقية وآسيا الوسطى.

 

خدمات الملكية الفكرية 

ومن خلال مكاتبها التسعة والعشرين، ستكون الشركة المتكاملة الخدمات في موقع مهم لتزويد العملاء بمجموعة كاملة من خدمات الملكية الفكرية في 100 دولة حول العالم. ومع هذا الاستحواذ الجديد، أصبحت مجموعة "سي دبليو بي" اليوم رائدة عالميأً في خدمات الملكية الفكرية.

 

"هان آند هان"

تأسست شركة "هان آند هان" في العام 1951، وهي شركة متخصصة في مجال توفير خدمات الملكية الفكرية، يقع مقرها الرئيسي في بريتوريا في جنوب إفريقيا، تعمل في جميع أنحاء القارة الإفريقية. تتمتع شركة "هان آند هان"  بخبرة طويلة في مجال براءات الاختراع والعلامات التجارية، ومثلت العديد من أكبر الشركات العالمية في جميع أنحاء إفريقيا. منذ الخمسينات من القرن الماضي، قامت شركة "هان آند هان" ببناء شبكة قوية من المكاتب والوكلاء الموثوقين في القارة الإفريقية من خلال النشاطات الأساسية والمصاحبة. تضيف "هان آند هان" إلى مجموعة "سي دبليو بي" فريقاً من الموظفين يتمتع بخبرات عميقة حيث يجمع في ما بينه أكثر من 100 عام من الخبرة في مجال الملكية الفكرية وكذلك تضيف منصة تقنية قوية.

 

الاستحواذ يأتي بعد الاندماج بين مجموعتي "سي دبليو بي" و"بيتوشيفيتش غروب"

 

 

استحواذ بعد اندماج 

يأتي هذا الاستحواذ الجديد بعد الاندماج الأخير الذي جرى بين مجموعتي "سي دبليو بي" و"بيتوشيفيتش غروب" في شهر شباط/فبراير الماضي، التي يقع مقرها في لوكسمبورغ وتقدم خدمات الملكية الفكرية والخدمات ذات الصلة عبر أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى. وتعزز هذه الاندماجات الرؤيا المتمثلة في تزويد لائحة العملاء المزدهرة من الشركات العالمية والشركات الكبيرة بخبرة إقليمية ومحلية طويلة من خلال شركة واحدة لا مثيل لها في التغطية الجغرافية والعمق وجودة الخدمة. 

تتكامل "هان آند هان" مع "سي دبليو بي" عبر إضافة خبرات طويلة في براءات الاختراع

 


تكامل وخبرات 

وبالإضافة إلى التغطية الجغرافية الموسعة التي سيتيحها هذا الاستحواذ، تتكامل "هان آند هان" مع "سي دبليو بي" من خلال إضافة خبرة لا مثيل لها في مجال براءات الاختراع والتي يمكن أن تدعم عملاء الشركة عبر تلك البلدان وعبر السلطات التنظيمية المختلفة. كشركة موحدة، تضيف "سي دبليو بي" شركاء جدداً وقائمة رائعة من المؤسسين والمتخصصين في مجال الملكية الفكرية يتميزون بقيم وثقافة ورؤية مشتركة في العمل بهدف إنشاء شركة فريدة تتمحور حول العملاء وحول تقديم خدمات الملكية الفكرية العالية الجودة عبر أكثر من 100 منطقة جغرافية من خلال نقطة اتصال واحدة. 

 

د.كريم الصلح: لدى "جلف كابيتال" سجل متميز في بناء شركات عالمية في قطاعها تنطلق من الخليج 

 

"جلف كابيتال" والسجل المميز 

وقال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "جلف كابيتال" د. كريم الصلح إن لدى "جلف كابيتال" سجلاً متميزاً في بناء شركات عالمية في قطاعها تنطلق من منطقة الخليج، لافتاً النظر إلى أن مجموعة "سي دبليو بي"  تمثل أفضل تجسيد لطموحات "جلف كابيتال" العالمية، حيث تعمل اليوم في أكثر من 100 دولة. 
وأضاف أن استحواذ مجموعة "سي دبليو بي" على حصة أغلبية في "هان آند هان" يمنح الشركة فرصة العمل في قارة إفريقيا، وهي واحدة من أهم القارات وأسرعها نمواً. 

من جهته، عبر مدير عام، "هان آند هان" فيكتور ويليامز عن حماسته للشراكة مع "سي دبليو بي"، معتبراً أنها تشكل فرصة حيوية لشركة "هان آند هان"، حيث تلعب دوراً أساسياً في تكوين شركة للملكية الفكرية. وأضاف:" تدرك "سي دبليو بي" أن الابتكار لا يقف عند حدود وترى أهمية حماية حقوق المخترعين في جميع أنحاء العالم. ومن خلال خبرتنا الجغرافية وخبرتنا في براءات الاختراع، فإن مجموعتنا تكمل وتعزز قيمة الخدمات التي نقدمها لعملاء الشركة".

 

حليم شحادة:" "سي دبليو بي" الوحيدة في العالم في مجال الملكية الفكرية تغطي 100 بلد


أما الرئيس التنفيذي ومؤسس مجموعة "سي دبليو بي" حليم شحادة فقال إن الشركة كانت تعمل في السابق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فقط، مشيراً إلى أنه  مع الاستحواذ على "بيتوشيفيتش غروب" توسعت تغطية الشركة إلى أوروبا الشرقية وأوروبا الوسطى وآسيا الوسطى.

ولفت النظر إلى أنه ومع إضافة "هان آند هان"، أصبح هناك تغطية للقارة الإفريقية بأكملها وهي منطقة متنوعة وتنمو بوتيرة سريعة. لا توجد في الوقت الحالي أي شركة تغطي خدمات عالمية للملكية الفكرية مع فرق من المتخصصين تعمل على الأرض في أكثر من 100 بلد سوى "سي دبليو بي". وخلص إلى القول إلى التأكيد على مواصلة العمل ضمن عائلة "سي دبليو بي" لبناء الجيل المقبل من شركة الملكية الفكرية الإقليمية العملاقة".

 

محمد مدني" هدفنا في "جلف كابيتال" تسريع نمو الشركات التابعة لمحفظتنا

 

 

تسريع نمو الشركات التابعة 

واختتم المدير العام في شركة "جلف كابيتال" محمد مدني بالتأكيد على أن هدف "جلف كابيتال" يتمثل في تسريع وتيرة نمو الشركات التابعة لمحفظتها من خلال استراتيجيتها الطموحة لشراء وبناء شركات عملاقة ومن خلال الجمع بين صناع القرار ذوي القيم والرؤية والتفكير المشترك. 

وأضاف أن التعاون بين "سي دبليو بي"  و"هان آند هان"  و"بيتوشيفيتش" يمكنهم معاً من تنفيذ استراتيجية تعمل على تحويل قطاع خدمات الملكية الفكرية في أسواق النمو بشكل جذري على مستوى العالم، مشيراً إلى أنه ومن خلال عمليات الاستحواذات والاندماجات الاستراتيجية هذه، باتت مجموعة "سي دبليو بي" اليوم تقدم خدمات غير مسبوقة في مجال الملكية الفكرية عبر مناطق متعددة، من خلال فريق عمل لديه خبرات محلية متجذرة ومن خلال شبكة كبيرة من المكاتب الميدانية، وهي عوامل حاسمة عندما يتعلق الأمر بالعمل في بيئات وأطر قانونية مختلفة عبر أسواق النمو.