"أوراسكوم للإنشاءات" و"ماتيتو": 2.2 مليار دولار تمويل لمحطة معالجة مياه بأبوظبي

  • 2023-09-27
  • 09:00

"أوراسكوم للإنشاءات" و"ماتيتو": 2.2 مليار دولار تمويل لمحطة معالجة مياه بأبوظبي

حقق التحالف الذي يضم شركتي "أوراسكوم للإنشاءات" و"ماتيتو" بالشراكة مع كل من شركة بترول أبو ظبي الوطنية (أدنوك) وشركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) الإغلاق المالي، في وقت قياسي، لمشروع ضخم لمعالجة مياه البحر ونقلها في إمارة أبو ظبي في دولة الإمارات. 

 

 

تفاصيل المشروع

 

يشمل هذا المشروع محطة معالجة مياه البحر بإستخدام تكنولوجيا التصفية النانو بطاقة انتاجية تزيد على 110 ملايين جالون يومياً (500,000 متر مكعب في اليوم)، إلى جانب خط لنقل المياه على مسافة تقدر بنحو 75 كيلومتراً، بالإضافة إلى شبكة توزيع ميدانية سعة اكثر من 230 كيلومتراً لدعم وصيانة ضغط الخزانات في حقلي "باب" و"بوحصا" في إمارة أبوظبي.


ومن شأن إغلاق صفقة التمويل أن تمهد لانطلاق أعمال الهندسة والمشتريات والبناء (EPC)، على أن تبدأ العمليات التجارية كما هو مقرر في حزيران/يونيو 2026.

المصارف المشاركة 

 

ويتكون الاستثمار لتطوير المشروع، الذي يصل قيمته إلى 2.2 مليار دولار، من مزيج من الديون وحقوق الملكية. وسيتم توفير تمويل المشروع من دون حق الرجوع من قبل "بنك أبوظبي التجاري" و"مصرف أبو ظبي الإسلامي" و"بنك دبي التجاري" و"مصرف الإمارات للتنمية" و"بنك الإمارات دبي الوطني" و"بنك أبو ظبي الأول" و"بنك الخليج الدولي" و"ناتيكسيس" و"بنك وربة".