ارتفاع أرباح الشركة المصرية للاتصالات 77% في النصف الأول

  • 2023-08-14
  • 12:11

ارتفاع أرباح الشركة المصرية للاتصالات 77% في النصف الأول

 

ارتفعت أرباح الشركة المصرية للاتصالات بنسبة 77 في المئة لتسجل 6.69 مليارات جنيه في النصف الأول من العام الحالي، وذلك مقارنة مع 3.78 مليارات جنيه للفترة نفسها من العام 2022، مع الاخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

ونمت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالي إلى 28.13 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 20.4 مليار جنيه في النصف المقارن من العام الماضي.

 

المزيد من أرباح الشركات:

أرباح "طاقة" الإماراتية تتراجع 7% برغم نمو الإيرادات

 

 

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال النصف الأول من العام الحالي إلى 5.72 مليارات جنيه، مقابل أرباح بلغت 2.59 مليار جنيه في النصف الأول من العام الماضي.

وسجلت المصرية للاتصالات صافي ربح بلغ 3.81 مليارات جنيه خلال الفترة من كانون الثاني/يناير حتى نهاية آذار/مارس 2023، مقابل 1.36 مليار جنيه أرباحاً في الربع المقارن من 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغ نصيب حقوق مساهمي الشركة القابضة من الأرباح خلال الفترة نحو 3.81 مليارات جنيه، مقابل 1.36 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

كما سجلت الحقوق غير المسيطرة خلال الثلاثة أشهر أرباحاً بقيمة 363 مليون جنيه، مقابل 675 مليون جنيه خلال الربع نفسه من العام الماضي.

وارتفعت الإيرادات المجمعة للشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي إلى 13.95 مليار جنيه، مقابل 9.41 مليارات جنيه في الربع المقارن من 2022.

وبالنسبة للقوائم المالية غير المجمعة، بلغ صافي ربح الشركة المستقلة نحو 2.46 مليار جنيه في الربع الأول من 2023، مقابل 654.34 مليون جنيه في الربع المقارن من 2022.

 

نصر: هوامش أرباح قوية برغم ارتفاع التكاليف

 

 

إلى ذلك، كشف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات محمد نصر، في بيان صحافي اليوم الاثنين، عن حصول الشركة على مبلغ 2.1 مليار جنيه توزيعات أرباح من حصتها في شركة فودافون مصر في الشهر الماضي، وذلك نتيجة لتعديل اتفاقية المساهمين مع "فودافون، ما انعكس على إجمالي التدفقات النقدية الحرة لتسجل 0.5 مليار جنيه للنصف الأول من العام 2023، متوقعًا تحسناً إضافياً في التدفقات النقدية الحرة خلال الربعين الثالث والرابع للعام 2023 في ضوء التوزيعات، ومدعومة باستمرار الأداء القوي وتحصيل إيرادات مشروعات الكوابل المحققة خلال الربع الثاني.

واكد نصر أن الشركة المصرية للاتصالات نجحت في تحقيق هوامش أرباح قوية خلال النصف الأول من العام 2023، على الرغم من ارتفاع التكاليف، وذلك بفضل الأداء التشغيلي المتميز مدفوعاً بالزيادة في إيرادات البنية التحتية بالتزامن مع جهود الإدارة المستمرة لترشيد النفقات والتي ظهرت جلياً من خلال اتفاقية التجوال المحلي التي تم توقيعها مؤخراً ضمن مبادرات ترشيد نفقات أخرى.

واشار نصر إلى أن الأداء المالي للنصف الأول من العام 2023 يعد انعكاسًا لنموذج الأعمال الأمثل الذي تضعه الشركة وما تتمتع به من تواجد قوي في مجال البنية التحتية للاتصالات الدولية تزامنًا مع النمو المستمر في خدمات البيانات لعملاء الثابت والمحمول والقاعدة العريضة من العاملين ذوي الخبرة والكفاءة، ما يكسب الشركة المرونة اللازمة لتحقيق أداء مالي وتشغيلي مميز في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة.

أضاف نصر أن الشركة استمرت في تحقيق أداء مالي قوي مستمد من تنوع الخدمات التي تقدمها الشركة والذي أسفر عن اجمالي إيرادات قدره 28 مليار جنيه نتيجة الزيادة في إيرادات خدمات وحدات أعمال الجملة والتي تعد المحرك الرئيسي للنمو في الإيرادات متبوعًا بالأداء المميز لوحدات أعمال التجزئة.