"معادن" السعودية تحصل على تصنيفين ائتمانيين من "موديز" و"فيتش" مع نظرة مستقبلية مستقرة

  • 2023-08-09
  • 10:00

"معادن" السعودية تحصل على تصنيفين ائتمانيين من "موديز" و"فيتش" مع نظرة مستقبلية مستقرة

حصلت شركة التعدين العربية السعودية "معادن" على أول تصنيفات ائتمانية من وكالة "موديز" بدرجة "Baa1" ووكالة "فيتش" بدرجة "+BBB" مع نظرة مستقبلية.

 

إقرأ:

الإمارات: "أدنوك للغاز" ترسي عقداً بـ13.1 مليار درهم لتوسيع البنية التحتية لمعالجة الغاز

 

وأوضحت الشركة في بيان أن هذه الدرجة الاستثمارية الممنوحة لـ"معادن" تعكس نموذج أعمالها المتنوع كونها رائدة عالمياً في إنتاج السلع المتعددة على رأسها انتاج الفوسفات، وامتلاكها لأكبر سلسلة قيمة متكاملة للألمنيوم في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى قوة قطاعها التجاري القابل للتوسع في معادن الأساس والمعادن الجديدة.

وأشارت إلى أن هذه التصنيفات تؤكد استدامة قاعدة أعمال "معادن" وريادتها في تقنين التكلفة، وحيازتها لملف مالي قوي، حيث تأتي هذه الإجراءات أيضاً في أعقاب التصنيف الائتماني مؤخراً للمملكة، بما يتماشى مع الزخم الإيجابي الناتج عن التحولات الجوهرية التي تقودها "رؤية المملكة 2030".

 

متانة الوضع المالي لـ"معادن"

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "معادن" روبرت ويلت إن هذه التصنيفات الاستثمارية تأتي في الوقت الذي تنفذ فيه "معادن" برنامج تحول كبير لتعزيز أعمالها وتحقيق أهداف النمو على المدى البعيد، مشيراً إلى أنه يأتي شاهداً على متانة الوضع المالي للمجموعة مما يعزز ثقة المستثمرين وإمكاناتها للوصول إلى مصادر تمويل تنافسية عالمياً.

وأضاف أن هذه التصنيفات تؤكد التزام "معادن" الراسخ بتنفيذ "رؤية المملكة 2030" المتمثلة في جعل التعدين الركيزة الثالثة للاقتصاد، وفي تحفيز التنوّع الاقتصادي في المملكة العربية السعودية.