"تيكوم" الإماراتية: اتفاقية لإعادة تمويل تسهيلات لأجل 5 سنوات بقيمة 7.6 مليارات درهم

  • 2023-06-15
  • 10:13

"تيكوم" الإماراتية: اتفاقية لإعادة تمويل تسهيلات لأجل 5 سنوات بقيمة 7.6 مليارات درهم

وقّعت مجموعة "تيكوم" الإماراتية اتفاقية لإعادة تمويل تسهيلات غير مضمونة لأجل 5 سنوات بقيمة 7.6 مليارات درهم، حيث ستحل محل اتفاقات التسهيلات القائمة الطويلة الأجل المسحوبة جزئياً وبالقيمة الإجمالية ذاتها.

 

للاطلاع:

"دبي التجاري": سندات خضراء بقيمة 500 مليون دولار

 

وبحسب "تيكوم"، ستثمر هذه الاتفاقية عن نتائج إيجابية من شأنها تعزيز حجم التدفق النقدي من خلال تزويد المجموعة بالسيولة النقدية اللازمة للمضي قدماً في تنفيذ خططها واستراتيجيتها الواضحة والمدروسة للنمو.

وقام كل من "بنك أبوظبي التجاري" و"الإمارات دبي الوطني كابيتال ليمتد" و"بنك دبي الإسلامي"؛ بدور المنظّم الرئيسي المفوّض في ترتيب هذه التسهيلات الائتمانية المشتركة.

ومن خلال الاتفاقية الجديدة، نجحت المجموعة من الحصول على شروط تمويلية وتجارية أفضل، مما سيسهم في تحقيق وفورات فورية في نفقات الفائدة على مدى السنوات الخمس المقبلة، كما تمكنت من زيادة مدة الاستحقاق بالإضافة إلى مرونة في السحب من مبلغ التسهيلات حتى تاريخ الاستحقاق.

ووفقاً للاتفاقية، فإن التسهيلات الائتمانية تتكون من جزأين، الأول عبارة عن تسهيل لأجل بقيمة 4.4 مليارات درهم، (وهو المبلغ المستخدم من إجمالي التسهيلات الحالية)، والثاني عبارة عن تسهيل ائتمان متجدد بقيمة 3.2 مليارات درهم، (والذي يعادل المبلغ المتاح وغير المستخدم من التسهيلات الحالية)، حيث سيتم سداد التسهيلات دفعة واحدة عند نهاية فترة الاستحقاق.

 

مرونة مالية أكبر

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "تيكوم" عبدالله بالهول إن التسهيلات الجديدة ستتيح مرونة مالية أكبر، لخفض تكاليف الاقتراض وتعزيز الرافعة المالية لمجموعة "تيكوم"، بما يسهم في دفع مسيرة المجموعة الحافلة بالإنجازات والنجاحات فضلاً عن تحقيق قيمة أكبر للمساهمين، مشيراً إلى الاستفادة من المركز المالي القوي والأداء المتميز في قطاع الأعمال للوصول إلى السيولة الوفيرة في القطاع المصرفي الإماراتي.

 

تحقيق أثر إيجابي على صافي الأرباح

 

من جانبه ، قال الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في مجموعة "تيكوم" مايكل وندربالدنجر إن المجموعة تواصل مساعيها الدؤوبة نحو تحسين تكلفة رأس مال المجموعة وفقاً لنهج مدروس، مضيفاً ان صفقة التسهيلات تهدف إلى تحقيق أثر إيجابي على صافي أرباح المجموعة، وستساهم في خفض التكاليف المالية وتعزيز الوضع المالي.