"هواوي" تتوسع في قطر: 4 آلاف متر مربع في اللؤلؤة

  • 2023-06-14
  • 12:50

"هواوي" تتوسع في قطر: 4 آلاف متر مربع في اللؤلؤة

افتتحت شركة "هواوي" مقراً جديداً لأعمالها في قطر، تماشياً مع خططها التوسعية في الدولة والتزامها بدعم مسيرة التحول الرقمي ومنظومة تقنية المعلومات والاتصالات ومسارات بناء الاقتصاد الرقمي في قطر. ويقع المكتب الجديد في برج "الشركة المتحدة للتنمية" في جزيرة اللؤلؤة، قطر.

 

للاطلاع:

"أوبك" تتوقع أن يواصل القطاع غير النفطي في الإمارات نموه في العام 2023

 

وسيحتضن المكتب بمساحته البالغة 4000 متر مربع فريق أعمال وعمليات الشركة في الدولة ليواكب متطلباته المستقبلية بالتزامن مع نموه المتواصل. وتؤكد هذه الخطوة التزام "هواوي" الطويل الأمد تجاه قطر، وتعتبر محطة رئيسية في خطتها التوسعية الرامية إلى تعزيز حضورها وأنشطتها وعروضها ومساهماتها في السوق القطرية لتحقيق استراتيجتها ونهج أعمالها المتمثل بلعب دور رئيسي في تحقيق أهداف التحول الرقمي في قطر.

وحضر مراسم افتتاح المكتب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات القطري محمد بن علي المناعي؛ وعدد من كبار المسؤولين في وكالة "ترويج الاستثمار" في قطر و"الشركة المتحدة للتنمية"، وسفارة الصين في قطر؛ بالإضافة لفريق إدارة "هواوي" بقيادة رئيس الشركة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى ستيفن إي.

وسيضم المكتب الجديد أعمال الشركة في العديد من المجالات بما فيها "هواوي كارير لشبكات الاتصالات" و"هواوي إنتربرايز لقطاع المشاريع والمؤسسات" و"هواوي كونسيومر لأجهزة المستهلك" و"هواوي كلاود" و"هواوي ديجيتال باور" المتخصصة بالطاقة الرقمية. علاوةً على ذلك، سيضطلع المكتب الجديد بدور رئيسي في إدارة برامج ومبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركة في قطر الذي يتمحور حول بناء منظومة مواهب الاتصالات وتقنية المعلومات؛ مثل برنامج هواوي العالمي "بذور من أجل المستقبل"، ومسابقة هواوي السنوية لتقنية المعلومات والاتصالات، وأكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات. ويتضمن المكتب الجديد صالة عرض سيعمل كمركز إحاطة لكبار التنفيذيين والزوار، ليقدم نبذة عن الطيف المتكامل لمنتجات الشركة وحلولها وتقنياتها وخدماتها المتقدمة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.

ويشتمل مكتب "هواوي" الجديد في برج "الشركة المتحدة للتنمية" بجزيرة اللؤلؤة على مساحات تفاعلية واسعة ومفتوحة تتمتع بالضوء الطبيعي والمناظر الرائعة، مع إطلالات على الواجهة البحرية وأفق قطر الخلاب. وتستوحي المساحات تصميمها من أمواج المحيط لتشكل مكاناً مثالياً لاستضافة الاجتماعات واستعراض تقنيات "هواوي" الرائدة في القطاع أمام عملائها.

وكانت "الشركة المتحدة للتنمية"، الجهة المطورة الرئيسية لجزيرتي اللؤلؤة وجيوان، قد وقعت اتفاقية مع "هواوي" العام الماضي بغية تعزيز سمات المدينة الذكية من خلال تصميم ودمج حلول "هواوي" المبتكرة في جزيرة اللؤلؤة. ووسعت "الشركة المتحدة للتنمية" العام الماضي، على هامش معرض "ميليبول قطر 2022"، نطاق شراكتها مع "هواوي" لنشر أنظمة المقرات الذكية الخاصة بالأخيرة في مشروع التطوير الجديد التابع لـ"الشركة المتحدة للتنمية" في جزيرة جيوان.

 

تعزيز الابتكار الرقمي

 

وفي هذا السياق، قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات القطري محمد بن علي المناعي إن "هواوي" تعد أحد شركاء قطر المهمين ومن بين أبرز الشركات الرائدة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، مشيراً إلى أن خطوة "هواوي" التوسعية الجديدة في قطر ستسهم في تعزيز الابتكار الرقمي وخلق فرص رقمية جديدة في السوق القطرية.

 

دفع عجلة نمو سوق الاتصالات

 

ومن جهته، قال رئيس "هواوي" في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى ستيفن يي إن افتتاح المكتب الجديد يجسد اليوم إيمان "هواوي" الكبير بمستقبل أعمالها في قطر والتزامها بالمساهمة الجادة بدفع عجلة نمو وتطور سوق الاتصالات وتقنية المعلومات، مشيراً إلى مواصلة الشركة دعم توجهات الدولة على صعيد التحول الرقمي من خلال توفير حلولها التقنية الرائدة.

وأضاف أن هذا التوسع سيسهم في استقطاب نخبة من المواهب التي ستسهم في تحقيق أهداف "رؤية قطر الوطنية 2030" الرامية إلى إرساء مجتمع رقمي مستدام ورائد.