السعودية: إدراج وبدء تداول "تام" في السوق الموازية –"نمو"

  • 2023-06-14
  • 12:25

السعودية: إدراج وبدء تداول "تام" في السوق الموازية –"نمو"

 

أعلنت تام التنموية "تام"، شركة الحلول الرقمية والخدمات الاستشارية ومقرها في الرياض عن إدراج وبدء تداول أسهمها في "نمو" السوق الموازية بعد طرحها للاكتتاب للمستثمرين المؤهلين.

وبدأ تداول الأسهم تحت رمز "9570"، وانتهى طرح أسهم الشركة بقيمة سوقية تبلغ 475,799,610 ريال سعودي على سعر 130 ريال سعودي للسهم الواحد. وبلغت نسبة التغطية للأسهم التي تم طرحها 140.70 في المئة، مع وجود إقبال إِيجابيّ من قبل المستثمرين المؤهلين المختارين. وتم جمع مبلغ وقدره 76,128,000 ريال سعودي كعائدات من الاكتتاب، وتخطط "تام" بالتوسع واستهدافها للحوكمة والنمو بعد الإدراج مما يتضمن تنوع حلولها الرقمية والخدمات الاستشارية المقدمة، والاستثمار في تقنيات جديدة وتخطط أيضاً لاستقطاب قدرات بشرية ذات مؤهلات وإمكانات وخبرات عالية بالإضافة إلى تطوير وزيادة رأس المال البشري الموهوبة لديها.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "تام" عبدالله يوسف:" إن إدراج "تام" في "نمو " - السوق الموازية، يعدّ علامة فارقة بعد تحقيق نجاحات وتأثير ملحوظ خلال السنوات الماضية بتقديمنا لأكثر من 150 مشروعاً وطنيلً وتوسيع شبكة خبرائنا لأكثر من 200 خبير. نأمل بأن نلهم الشركات المحلية السعودية الأخرى التي حققت نجاحاً كبيراً في اتخاذ خطوة الاكتتاب".

وتابع يوسف: "نثق بأن إدراجنا في "نمو" سيساعد على تحقيق طموحاتنا التي تتمثل بخدمة عملائنا بشكل أفضل وتحقيق أهدافنا الطويلة الأجل لمساهمينا، وذلك بأن الاكتتاب العام يليه حوكمة وإدارة معززة لاتباع أفضل الممارسات من قبل هيئة السوق المالية (CMA)"، وأضاف: "نتطلع أيضاً لتنمية العلامة التجارية لشركة "تام" على المستوى الإقليمي، وجذب أفضل الخبرات المحلية والمشاركة في مشاريع متنوعة ذات صدى كبير. نفخر بما أنجزناه حتى الآن بما يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030، ونتطلع لما سيأتي بعد ذلك".

بدوره، قال المدير العام للإدارة العامة للإدراج في السوق المالية السعودية "تداول" نايف بن صالح العذل "إن إدراج شركة تام يؤكد على الدور المهم للحلول الرقمية المبتكرة والخدمات الاستشارية في مسيرة التنمية الوطنية المستمرة في المملكة العربية السعودية واستراتيجيتها لتنويع الاقتصاد. ونود بهذه المناسبة أن نهنئ فريق الشركة على هذه الخطوة المهمة ونتمنى لهم التوفيق في مسيرتهم الجديدة كشركة مدرجة في نمو – السوق الموازية".