"مالية عجمان": ورشة عمل حول تطبيق معايير المحاسبة الدولية في القطاع الحكومي

  • 2023-06-12
  • 10:30

"مالية عجمان": ورشة عمل حول تطبيق معايير المحاسبة الدولية في القطاع الحكومي

عقدت دائرة المالية في عجمان ورشة عمل بعنوان "ورشة إعداد البيانات المالية وفقاً لمعايير المحاسبة الدولية في القطاع الحكومي"، بهدف رفع كفاءة المسؤولين الماليين في الجهات الحكومية في ما يتعلق بتطبيق المعايير الدولية.

 

للاطلاع:

رئيس بنك بوبيان عادل الماجد: "Nomo" يقود التوسع الخليجي للمملكة المتحدة

     

    وتأتي هذه الورشة في إطار جهود الدائرة المتواصلة لتحقيق أهدافها الاستراتيجية الرامية إلى تطوير العمل المالي الحكومي ورفع كفاءة الأداء المالي على مستوى حكومة الإمارة.

    وحضر الورشة، التي عقدت في فندق "سراي عجمان"، مجموعة من الموظفين الماليين ذوي الخبرة والمعنيين بإجراءات إعداد البيانات المالية الخاصة في الشأن المالي في مختلف الجهات الحكومية في عجمان، واطلعوا خلالها على أفضل الممارسات العالمية المحاسبية المتّبعة في إعداد التقارير المالية في القطاع العام، والتي تشمل باقةً من المعايير المحاسبية الصادرة عن مجلس معايير المحاسبة الدولية، وتهدف إلى تطوير مجموعة من المبادئ التوجيهية الموحدة، وتسهيل المقارنة بينها بشفافية كبيرة وعلى نطاق عام.

     

    تحسين جودة وأسس إعداد البيانات المالية

     

    وقال مدير قسم العمليات المالية في الدائرة راشد أحمد الرئيسي إن الورشة تأتي في إطار حرص دائرة المالية في عجمان على تحسين جودة وأسس إعداد البيانات المالية على مستوى الإمارة، وتقديم الدعم اللازم لفهم وتطبيق أفضل المعايير والإجراءات المحاسبية العالمية، التي من شأنها تعزيز جودة ودقة وشفافية التقارير المالية في القطاع العام، ما ينعكس على رفع كفاءة وفعالية التخطيط المالي في عجمان، ودعم مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة فيها.

    وأوضح الرئيسي أن الدائرة تعتمد برنامجاً سنوياً للدورات والورش التدريبية الرامية إلى تطوير قدرات موظفي الجهات الحكومية في مختلف مجالات عملهم المالي، ويسهم هذا في دعم قدرتها على تحقيق أهدافها الاستراتيجية وتطلعات القيادة الرشيدة في تعزيز تنافسية إمارة عجمان وسعادة المجتمع.