OMEGA تعزّز مجموعتها من ساعات التوقيت العالمي بثلاثة إصدارات جديدة

  • 2023-06-12
  • 14:06

OMEGA تعزّز مجموعتها من ساعات التوقيت العالمي بثلاثة إصدارات جديدة

تواصل الساعة التي صُنعت لتتبُّع كل منطقة زمنية على وجه الأرض كسب المزيد من الزخم في شتى أنحاء العالم. فعلى مدار السنوات القليلة الماضية، ازدادت شعبية ساعة التوقيت العالمي Seamaster Aqua Terra Worldtimer من Omega على نحوٍ متسق، لتصبح ساعةً ترافق المسافرين الدوليين والهواة الشغوفين بجمع الساعات.

في العام 2023، توسع Omega مجموعة Worldtimer لتضم ثلاثة إصدارات جديدة: إصدار من التيتانيوم مع ميناء مصنوع بالكامل من التذرية بالليزر، إلى جانب خيارين جريئين من الفولاذ المقاوم للصدأ.

وبالإضافة إلى الحواف المصنوعة من السيراميك المضاد للخدش، تتمتع الساعات الثلاث جميعها بميزة مشتركة ومميزة للغاية، وهي العرض الفريد للتوقيت العالمي. ففي وسط الميناء، وضعت Omega مشهداً لكوكب الأرض، يُرى من أعلى القطب الشمالي، من خلال رسم القارات والألوان بالتذرية بالليزر على سطحٍ مصنوعٍ من التيتانيوم من الدرجة الخامسة. وعلى الرغم من استحالة رؤيته بالعين المجردة، إلا أن منظر الساعة بأكمله مقبب لمحاكاة انحناءة كوكب الأرض. ويحيط بالخارطة الطبوغرافية مؤشر من 24 ساعة تحت زجاج الهساليت، ينقسم إلى جزأين: النهار والليل.   

وتمثل مدينة بيين السويسرية، موطن العلامة، إحدى الوجهات العالمية العديدة التي تحيط بكل ميناء وحلقته الخارجية. كما كُتبت أسماء جميع الأماكن بلون الذهب الأصفر باستثناء العاصمة البريطانية لندن التي كُتبت باللون الأحمر لإبراز توقيت غرينتش، والذي يعرف الآن رسمياً باسم التوقيت العالمي المنسق (UTC).

ويقول الرئيس والريس التنفيذي لدار Omega راينالد غيشليمان إن "الساعات الجديدة تتمتّع بالابتكار والإلهام معاً"، مضيفاً: "هذه الساعات كانت بمثابة دعوة للتحرك لنتوسع نحو العالم من حولنا! الموانئ بذاتها أعمال فنية، مما يعزّز إحساس الهيبة والمغامرة. وعلاوةً على ذلك، تتضمن الساعات أعلى مستويات التكنولوجيا المستخدمة وراء هذه المشاهد المذهلة. إنها ساعاتٌ جميلة، تمنحكم المتعة في ارتدائها واستخدامها كمقتنيات قيّمة".    

التيتانيوم الخفيف والمقاوم للتآكل

بكلمتين هم جريئة ورياضية يمكن وصف نسخة ساعة Worldtimer بقطر 43 ملم  المصنوعة من التيتانيوم. تمتاز بوزنها الخفيف ومقاومتها للتآكل. في هذا الطراز، صممت Omega الميناء بالكامل بلونيه الأسود والرمادي، بما في ذلك الألوان التي يتضمنّها، باستخدام الليزر. ولا يتضمن الطراز عناصر محولة، باستثناء كلمة لندن، وحتى في هذه الكلمة استُخدم الورنيش الأحمر يدوياً. ولاستكمال مظهر الميناء غير اللامع، اختارت الدار السويسرية حافة من السيراميك الأسود المصقول، وعقارب ومؤشرات ملونة بالأسود، ومملوءة بمادة سوبرلومينوفا تتوهج بلون أزرق في الظلام. ويستكمل المشهد سوار مدمج من المطّاط الأسود بخيوط رمادية، وآخر إضافي من التيتانيوم المصقول من الدرجة الثانية.

الفولاذ المقاوم للصدأ

الخياران الأنيقان المصنوعان من الفولاذ المقاوم للصدأ متاحان لعشاق السياحة العالمية ممن يأملون في الحفاظ على المظهر الكلاسيكي، أحدهما مع سوار من الفولاذ المقاوم للصدأ ومشبك الفراشة، والآخر مع حزام مطاطي أخضر مدمج بخياطة رمادية، ووصلة مزخرفة إضافية من الفولاذ المصقول.

يبلغ قطر علبة هاتين النسختين 43 مم مع ميناء مطلي بمادة PVD بديكور أشعة الشمس مصقول باللون الأخضر، ومحاط بإطار من بروتين المصقول باللون الأخضر. وتعزّز العقارب والمؤشرات المصنوعة من ذهب مونشلين الخاص بالعلامة عيار 18 قيراطاً إطلالة الساعتين.  

تحتضن الإصدارات الثلاثة معيار Co-Axial Master Chronometer Calibre 8938 المستوفي لأعلى معايير الدقة التي يفرضها المعهد الاتحادي السويسري للمقاييس (METAS). بالإضافة إلى ضمان مقاومة الساعة للمياه لغاية عمق 150 متراً والتي تتمتع بها الإصدارات الجديدة.