AXL تكشف عن طراز SharX-5 الكهربائي من دبي

  • 2023-06-06
  • 09:00

AXL تكشف عن طراز SharX-5 الكهربائي من دبي

كشفت شركة السيارات الكندية للمركبات الكهربائية الفخمة "أي إكس إل" (AXL) عن سيارتها الجديدة SharX-5  في حفل أُقيم في دبي، بحضور مؤسس الشركة ورئيسها التنفيذي، وكبار المسؤولين والمهندسين.

تجمع سيارة SharX-5 الكهربائية، المتعددة الاستخدامات والمتوسطة الحجم بين المزايا الفاخرة والتقنيات الحديثة وتجربة القيادة الاستثنائية وفقاً لأعلى معايير الاستدامة، وتتسع لخمسة ركاب بمدى قيادة يصل إلى 500 كم. وتم تزويدها بالعديد من التجهيزات الراقية، مثل ميزة تدفئة وتبريد المقاعد الامامية والخلفية، وإنترنت 4G، وتتميز أيضاً بسقفها الزجاجي والإضاءة الداخلية الشاملة وشيفتر إلكتروني كريستالي وعرض الشعار على المرايا الجانبية ومكاملة مع ابل كار بلاي واندرويد اوتو، اضافة الى قدرات شحن سريعة وعالمية وميزة التحديثات على الهواء OTA. وتتسارع السيارة من 0-100 كم/ساعة في 7.4 ثوان، ويبلغ طولها 4.770 مم، وعرضها  1.890 مم، وارتفاعها 1.680 مم، وقاعدة عجلاتها 2.810 مم، وسوف تتوفر في دول مجلس التعاون الخليجي في ربيع 2024.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة AXL علي إسلامي إن إطلاق SharX-5 يأتي في اطار حرص الشركة على جعل السيارات الكهربائية الفاخرة في متناول أكبر عدد ممكن من الناس، والمساهمة الفعالة في الحد من تأثيرات التغير المناخي في العالم، وترك إرث يُفخر به. وأشار إلى أن السيارة الكهربائية الجديدة توفر تجربة قيادة استثنائية بفضل العديد من المزايا المبتكرة التي تتضمنها، إضافة إلى تصميمها الذي يتميز باستخدام تقنيات حاصلة على براءات اختراع. وأضاف علي قائلاً: "هدفنا هو ارساء حضور AXL كعلامة تجارية عالمية رائدة في مجال السيارات الكهربائية من خلال توفير سيارة فائقة مع ميزات رائعة لجعل تجربة القيادة الأكثر سلاسة وفخامة على الإطلاق. ومقارنة مع علامات السيارات الكهربائية الفاخرة، نحرص على تقديم سيارة كهربائية بأسعار في متناول أكبر عدد ممكن من الناس".