نمو أرباح "الجرافات البحرية" الإماراتية بنسبة 366% بالربع الأول

  • 2023-04-30
  • 13:00

نمو أرباح "الجرافات البحرية" الإماراتية بنسبة 366% بالربع الأول

 

حققت مجموعة الجرافات البحرية الوطنية، نمواً قياسياً في صافي أرباحها بنسبة 366 في المئة، خلال الربع الأول من العام 2023، لتصل إلى 303 ملايين درهم، مقارنة بأرباحها الصافية البالغة 65 مليون درهم خلال الفترة نفسها العام الماضي.

ونتجت تلك الأرباح عن مضاعفة الإيرادات خلال الربع الأول المنتهي في 31 آذار/مارس لتصل إلى 3.2 مليارات درهم، مقارنة بإيرادات حجمها 1.55 مليار درهم خلال الربع الأول 2022، بنمو نسبته 106 في المئة، ما يؤكد نجاح المجموعة في تطوير أدائها المالي من خلال تعزيز الكفاءة التشغيلية والارتقاء بإمكاناتها في تنفيذ المشاريع، والاستثمار المدروس في أسطولها وموجوداتها الرأسمالية.

وكانت المجموعة قد حققت أرباحاً صافية قياسية خلال العام الماضي 2022، بلغت 1.3 مليار درهم مقارنةً بصافي أرباحها خلال العام 2021 البالغة مليار درهم.

وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة محمد ثاني مرشد غنام الرميثي: " واصلنا خلال الربع الأول تحقيق نمو استثنائي على مستوى الإيرادات والأرباح، بفضل إيماننا بقدراتنا وحرصنا على تنفيذ استراتيجية التوسع وتلبية متطلبات العملاء، وكسب ثقتهم المتزايدة في إمكاناتنا. من خلال محافظتنا على الأداء المتصاعد ونشاط عملياتنا والفوز بمشاريع جديدة، سنواصل تحقيق مستوى نمو قياسي، مع التركيز على كفاءة العمليات وتحسين مستويات الربحية".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الجرافات البحرية الوطنية ياسر زغلول: "إن النتائج المالية للربع الأول من هذا العام تجاوزت توقعاتنا، ما يعكس نجاح مبادراتنا الاستراتيجية وقوة ومرونة نموذج أعمالنا. نحن ملتزمون بتحقيق نمو مستدام من خلال تركيزنا على الفوز بمشاريع جديدة، وتوسيع نطاق أعمالنا في أسواق رئيسية إضافية، والاستفادة من تقنياتنا وقدراتنا المتطورة وتحسين عملياتنا لزيادة الكفاءة والربحية".