TIFFANY & CO تعيد افتتاح متجرها الرئيسي في نيويورك تحت اسم "ذا لاندمارك"

  • 2023-04-27
  • 11:29

TIFFANY & CO تعيد افتتاح متجرها الرئيسي في نيويورك تحت اسم "ذا لاندمارك"

أعادت .Tiffany & Co افتتاح متجرها الرئيسي في الشارع 57 والجادة الخامسة بنيويورك تحت اسم "ذا لاندمارك" The Landmark، في حضور الرئيس والرئيس التنفيذي للدار أنطوني ليدرو ونائب الرئيس التنفيذي للمنتج والتواصل في العلامة ألكسندر أرنو وسفيرة الدار غال غادو.

 

للاطلاع:

"مصرف أبوظبي الإسلامي" يسجل أرباحاً بقيمة 1.1 مليار درهم في الربع الأول من 2023

 

يقدّم المتجر الذي يُعاد افتتاحه بعد شراء مجموعة LVMH لدار المجوهرات الأميركية بصفقة هي الأكبر للمجموعة، أحدث تصاميم العلامة المبتكرة لأول مرة في واجهات عرض تجعل منه أحد أبرز المتاجر وأكبرها في مانهاتن.

 

تجديد شامل

 

يرقى تاريخ افتتاح المتجر للعام 1940، وهو يخضع للتجديد الشامل للمرة الأولى ويجمع بين العديد من العناصر المتباينة، فيتزين بمزيج من الطابع القديم والجديد ليعكس ألق الماضي وجمال المستقبل ويقدم أروع التصاميم العصرية والكلاسيكية. ويعكس التصميم الجديد فخامة البناء الأصلي، ويضيف بعض اللمسات المبتكرة إلى تمثال أطلس الذي يحمل الساعة فوق الأبواب الرئيسية، ليشبه تصميمه الأصلي بشكلٍ أكبر، كما أعادت العلامة ابتكار التصميم الداخلي بشكل كامل لتقدم عالماً جديداً مليئاً بالعجائب.

الرئيس والتنفيذي للدار أنطوني ليدرو قال: "تشكل إعادة افتتاح متجرنا الشهير خطوة مهمّة في مسيرة الدار وبداية عصر جديد لتصاميم العلامة. ويتجاوز "ذا لاندمارك" مفهوم متجر المجوهرات ليمثل مركزاً ثقافياً يعكس المهارات المعمارية المذهلة ويقدم أفخر خدمات الضيافة وأحدث الفنون والتصاميم، مما يجعله أبرز متاجر المجوهرات الراقية في العالم".

 

هندسة حديثة ومبنى متكامل

 

اعتمدت العلامة على اثنين من أمهر المهندسين في إعادة تصميم المتجر؛ حيث أعاد المهندس العماري بيتر مارينو تصميم العمارة الداخلية للمتجر، بينما أشرف المهندس شوهي شيجيماتسو من شركة أو إم أيه نيويورك على عملية تجديد أساسات المبنى والبنى التحتية وإضافة ثلاثة طوابق جديدة إلى المبنى الأصلي. واستبدل شوهي شيجيماتسو المساحة المكتبية التي تمت إضافتها في العام 1980 بسطح يتزين بأشكال مميزة ومترابطة تضفي حجماً أكبر على التصميم ككل.

يرحّب المتجر بضيوفه في الطابق الرئيسي بمجموعة فاخرة من واجهات العرض المخصصة للمجوهرات والمضاءة بأسلوب مبتكر، في حين يبرز السقف بتصاميم تجريدية تمتد على طول الغرفة تقريباً وتعكس إرث العلامة كمزود لأجود قطع الألماس في العالم. ويستكمل التصميم في الطوابق العشرة للمتجر الشهير من خلال نحو 40 عملاً فنياً تشمل قطعاً جديدة كلياً مصممة بتكليف من الدار ومن توقيع مجموعة من أشهر الفنانين، بمن فيهم دامين هيرست، وجوليان شنابل، ورشيد جونسون، وآنا ويانت ودانيال أرشام.

يمتاز الطابق الأرضي بجدران تعرض مقاطع فيديو تُظهر عند تشغيلها إطلالات مدينة نيويورك، بما فيها سنترال بارك وأفق مانهاتن، وتشكل مرايا عاكسة عند إطفائها، فيما تبرز الأرضيات الخشبية للمبنى بتصميم كلاسيكي مستوحى من المبنى الأصلي لتعكس أصالة التصاميم الداخلية للمتجر. كما يتزيّن الطابق الأرضي بساعة من تصميم العلامة مستوحاة من تمثال أطلس وساعته الشهيرين.

وتتوسط المتجر سلالم حلزونية تتميز بدرابزين شفاف متموج ومرصّع بأحجار الكريستال المستوحاة من التصاميم العضوية المرهفة لتشكيلة Elsa Peretti. وتصل السلالم الطابق الثالث والثامن، بينما يتوفر المصعد في جميع الطوابق.

ويقدّم مقهى Blue Box Cafe، تحت إشراف الشيف الحائز على نجمة ميشلان دانييل بولود، تجربة تناول الطعام المميزة والشهيرة للعلامة الراقية ولكن بأسلوب الشيف المبتكر، وتضم قائمة الطعام مأكولات موسمية متنوعة، بما فيها أطباق الفطور وأصناف الشاي. ويخصّص التصميم الجديد منطقة تناول طعام خاصة وركن للمشروبات وسط العديد من القطع الفنية.

وتتيح المساحات المخصصة للمعارض والمتحف في الطابقين الثامن والتاسع فرصة الاستمتاع بتجربة فنية جذابة تروي مفاهيم الدار المميزة.

 

تصاميم حصرية وفريدة للمناسبة

 

تحتفل .Tiffany & Co بإعادة افتتاح المتجر من خلال مجموعة من التصاميم الحصرية والفريدة والتي تضم مختلف القطع من الساعات المرصعة بالألماس، والتصاميم محدودة الإصدار وصولاً إلى النظارات المستوحاة من تشكيلة Tiffany Setting لخواتم الخطوبة،، كما يحتضن المتجر أكبر تشكيلات العلامة من المجوهرات الراقية، ويقدم تصميماً جديداً لقطعة الألماس الشهيرة الخاصة بالعلامة والتي تزن 128.54 قيراط وتشكّل أكبر قطعة مجوهرات ضمن التشكيلات المميزة.

تجدر الإشارة إلى أن فلسفة التصميم الجديد للمتجر تتمحور حول المبادرات الرائدة للحفاظ على البيئة وتعزيز مستويات الصحة والعافية من خلال البناء الجديد الذي يحتفي بمعايير الاستدامة، ويعمل بجدّ للحصول على شهادة ويل البلاتينية والشهادة الذهبية للريادة في الطاقة والتصميم البيئي من ليد.