"أمانات القابضة" الإماراتية تستكمل استحواذها على حصة الأغلبية في "سكون العالمية"

  • 2023-04-26
  • 10:20

"أمانات القابضة" الإماراتية تستكمل استحواذها على حصة الأغلبية في "سكون العالمية"

استكملت شركة "أمانات القابضة" عملية استحواذها على حصة الأغلبية في شركة "سكون العالمية القابضة"، وذلك من خلال الاندماج مع مركز "كامبريدج" للرعاية الطبية وإعادة التأهيل.

 

قد يهمك:

ما بين الرياض وبكين أشمل مما يدور على رقعة الشرق الأوسط

    وأدى هذا الاندماج الذي تمّ الإعلان عنه بشكل مبدئي في كانون الأول/ديسمبر 2022، إلى تأسيس أكبر مزود للرعاية الصحية الممتدة والمتخصصة وحالات ما بعد الإصابات الحادة في دول مجلس التعاون الخليجي مع توافر 400 سرير قيد التشغيل و300 سرير قيد التوسع في كل من الإمارات والسعودية.

    ويعتبر الكيان المندمج مكوناً أساسياً لمنصة "أمانات للرعاية الصحية" الجديدة، وستمتلك شركة "أمانات القابضة" نحو 85 في المئة من هذا الكيان.

    وتمت الصفقة من خلال مقايضة أسهم غير نقدية، حيث حصل بعض مساهمي "سكون" على 15 في المئة من أسهم "أمانات" في "مركز كامبريدج للرعاية الطبية وإعادة التأهيل" مقابل حصول "أمانات" على أسهم إضافية في "سكون".

     

    تعزيز منصة "أمانات للرعاية الصحية"

     

    وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة شركة "أمانات القابضة" حمد الشامسي إن هذا الكيان المندمج يعزز منصة "أمانات للرعاية الصحية" المعلنة مؤخراً، ما يعزز من مكانتها کمزوّد في السوق للرعاية الصحية المتخصصة في دول مجلس التعاون الخليجي وبالتالي تعزيز مجموعة خيارات خلق القيمة الاستراتيجية للمنصة، بما في ذلك الاكتتاب العام المتوقع طرحه في المستقبل القريب.