ستيلانتيس تُطلق جيب جراند واجونير 2023 في الشرق الأوسط: فخامة وقدرات عالية

  • 2023-02-24
  • 08:44

ستيلانتيس تُطلق جيب جراند واجونير 2023 في الشرق الأوسط: فخامة وقدرات عالية

  • خطار زيدان

أطلقت "ستيلانتيس" أخيراً قمة طرازات"جيب"، والأكثرها فخامة وتقدماً، "جراند واجونير" 2023 في الشرق الأوسط، لتوسع من محفظة منتجاتها العصرية والمتطورة تقنياً، وتلبي طلب شريحة مهمة من العملاء في المنطقة، عشاق السيارات الفخمة الكبيرة المتعددة الاستخدامات والتي تجمع بين الفخامة بأبعادها كافة والقدرات العالية على مختلف أنواع الطرقات. ويأتي هذا الحدث ليواكب جهود "ستيلانتيس" في تحقيق أهداف رؤيتها واستراتيجيتها الطموحة Dare Forward 2030، التي أعلنت عنها في وقت سابق، والتي تهدف إلى تحسين تواجدها في أسواق الشرق الأوسط، والاستحواذ على أكبر حصة منها بحلول العام 2030، لتصبح "جيب" العلامة التجارية الأميركية الأولى في فئة سيارات الدفع الرباعي كبيرة الحجم على مستوى الشرق الأوسط، إضافة إلى قيادة التحول نحو الاستدامة.

يأتي طرح "جراند واجونير" الجديدة في أسواق الشرق الأوسط حصرياً خارج الأسواق الأميركية (منشأ جراند واجونير وسوقها منذ العام 1963)، بعد تجارب خضعت لها بظروف مناخية قاسية، ليؤكد أهمية هذه الأسواق بالنسبة للمصنّع الأميركي وجهوزية السيارة التي تمزج بين الفخامة والتكنولوجيا المتقدمة لرفع التحدي والمنافسة في هذه الفئة من السيارات. 

تتضمن "جراند واجونير" 2023 ميزات الفخامة والمغامرة، وقد جُهزت بثلاثة أنظمة دفع رباعي وهيكل جديد يوفر أداءً مميزاً للقيادة على الطرق، وقد اختبرنا خلال تجارب القيادة التي أجريناها في دبي مؤخراً بدعوة من مكتب "ستيلانتيس" الإقليمي، سلاسة وقدرات وراحة هذه السيارة المميزة.

التصميم الخارجي جريء ولا يخرج عن الطابع التقليدي لتصاميم سيارات جيب، كما إن المقصورة الداخلية، والتي تتسع لثمانية أشخاص، تتميز بفساحتها وبمستويات عالية من الحرفية الأنيقة والفخامة والتقنية، مع مقاعد فاخرة مكسوة بجلد باليرمو وقمرة قيادة رقمية بالكامل بتقنيات متطورة سهلة الاستخدام.

 

تجهيزات مبتكرة تعزز تجربة القيادة

 

 

جهزت سيارة "جراند واجونير" 2023 بمحرك هيوريكين سعة 3.0 لترات، يظهر للمرة الأولى، مع توربو مزدوج، من 6 أسطوانات في خط مستقيم، تصل قوته إلى 493 حصاناً، وعزمه الأقصى إلى 670 نيوتن/ متر، وبانبعاثات واستهلاك أقل، مقارنة بالمحركات الأكبر.

 

يمكنك المتابعة:

تتضمن "جراند واجونير" ابتكارات الجيل القادم من التقنيات الحديثة، بما فيها نظام "يوكونيكت 5"، ومجموعة من شاشات العرض الرقمية والتي تصل مساحتها الإجمالية إلى 75 بوصة، بما في ذلك الشاشات الممتدة على طول لوحة القيادة الأمامية والتي تصل مساحتها الإجمالية إلى 45 بوصة، ونظام "تلفاز فيرست فاير"، ومرآة الرؤية الخلفية الرقمية وكاميرا مراقبة المقعد الخلفي الحصرية.

وتوفر "جراند واجونير" أكثر من 120 وظيفة للسلامة والأمان، تتضمن استخدامات مبتكرة للتقنيات التي تعمل على تحسين التفاعل بين السائق والسيارة والطريق. وتأتي السيارة مجهزة بمجموعة من أنظمة السلامة الرائدة في فئتها والتي تعزز مجال رؤية السائق، وتساعد على تسهيل رؤية لوحة التجهيزات مع تمكين وظائف مساعدة السائق لتجنب التصادمات، بما في ذلك نظام مساندة السائق النشط، مساعد القيادة الذاتية النشط من دون استخدام اليدين، نظام الرؤية الليلية وتعقّب المشاة والحيوانات، نظام تفادي الاصطدام عند التقاطعات، نظام الكشف عن نعاس السائق، نظام المرآة الرقمية للرؤية الخلفية، ونظام كاميرا الرؤية المحيطية.

 

نظام صوتي من "ماكنتوش" 

 

 

تعاونت "جيب" مع شركة "ماكنتوش" للمنتجات والأنظمة الصوتية الأميركية الشهيرة بجودة منتجاتها لابتكار وتقديم نظام صوتي حصري عالي الدقة لسيارة "جراند واجونير" لأول مرة، وعززت بذلك الإحساس بالاتساع داخل المقصورة، وعكست الأجواء الموسيقية بشكل واقعي من خلال جودة الصوت الفائقة. وتبرز بشكل واضح شعارات "ماكنتوش" على شبكات المكبرات الصوتية في أبواب السيارة بإضاءة خلفية باللون الأزرق المميز للعلامة التجارية، ما يعزز أجواء الإضاءة المحيطية المخصصة في المقصورة.

 

إقرأ أيضاً:

شيفروليه كورفيت Z06 GT3.R

 

يبدأ سعر طراز "جراند واجونير" 2013 قبل احتساب ضريبة القيمة المضافة من 126,800 دولار أميركي، وسيتوفر خلال الربع الأول من العام الحالي لدى شبكة وكلاء "جيب" في المنطقة.