"آس أند بي غلوبال" ستنشر أولى تقييمات كثافة الكربون لوقود النقل بدءاً من 15 نوفمبر الحالي

  • 2022-11-09
  • 09:41

"آس أند بي غلوبال" ستنشر أولى تقييمات كثافة الكربون لوقود النقل بدءاً من 15 نوفمبر الحالي

أعلنت شركة "أس آند بي غلوبال كوموديتي إنسايتس" اليوم الأربعاء أنها ستطلق أولى تقييمات كثافة الكربون والعلاوات اليومية لتعويض الكربون لوقود النقل اعتباراً من 15 تشرين الثاني/نوفمبر في مراكز النفط الرئيسية.

وأضافت الشركة في بيان أن التقييمات ستغطي الديزل والبنزين ووقود الطائرات في مناطق شمال غربي أوروبا وساحل الخليج الأميركي وسنغافورة وهي مرتبطة بمعايير الأسعار الحالية في هذه الأسواق.

وأوضحت أنها تهدف إلى مساعدة المشاركين في السوق على فهم أفضل لانبعاثات هذه الأنواع من الوقود وتحسين الشفافية في كيفية حساب كثافة الكربون.

وقالت باولا فان لاننغهام، الرئيس العالمي لقطاع الكربون في الشركة: " الاهتمام المتزايد بكثافة الكربون من المشاركين في السوق والتداولات الأخيرة لحساب انبعاثات الكربون هي خطوات مهمة في الاتجاه الصحيح لانتقال الطاقة".

وكانت الشركة قد أطلقت في العام الماضي علاوات تعويض الكربون لحقول النفط الخام الرئيسية.

وستنشر الشركة تقييمات "بلاتس" الشهرية للكثافة الكربونية للبنزين والديزل ووقود الطائرات بالكيلوغرام من مكافئ ثاني أوكسيد الكربون لكل حجم منتج، ويتم نشر تقييمات أقساط السعر اليومية باستخدام تقييم ائتمان الكربون الطوعي الخاص بـ Platts Carbon Removal Credit.

كما سيتم استخدام معلومات مثل كمية المواد الخام من الدرجة الخام في كل منطقة، وأنواع مختلفة من تكوينات المصافي، وعدد هذه المصافي وعائدات المصافي الإقليمية لتقدير قيمة كثافة الكربون الموزونة الإقليمية للمنتجات.